القوي العاملة: بدء المرحلة الثانية من التدريب على الوحدات المتنقلة بـ4 محافظات

آخر تحديث: السبت 9 نوفمبر 2019 - 11:44 ص بتوقيت القاهرة

أحمد كساب

أعلنت وزارة القوى العاملة، عن بدء المرحلة الثانية من الوحدات المتنقلة في 4 محافظات، ضمن مبادرة "حياة كريمة"، التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم الأسر الأكثر احتياجا، منوهة بأن المحافظات تشمل، الوادي الجديد، والفيوم، والدقهلية، وسوهاج، من خلال وحدات تدريب متنقلة بقري هذه المحافظات.

وقال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، في تصريحات له اليوم السبت، إنه تم اختيار المتدربات على مهنة التفصيل والخياطة بعد إجراء اختبارات للمتقدمين، حيث تم اختيار 15 متدربة علي هذه المهنة، وتستمر المديريات في تلقي طلبات المتقدمين للتدريب على مهنتي كهربائي تركيبات وسباكة وأعمال صحية، حتى استكمال العدد المطلوب لكل دورة منهما.

وأوضح أن كل وحدة ستقوم بعقد 3 دورات تدريبية فى كل قرية ستتواجد بها لمدة 3 أشهر بمعدل دورة كل شهر، ومن ثم تنطلق لقرية أخرى لتغطية قرى المحافظة، مؤكدًا أنه ستتم متابعة هذه الآلية الجديدة لمدة عام لتقييمها، ومن ثم زيادة عدد الوحدات إلى 27 وحدة لتغطية جميع محافظات مصر.

وأكد أن وزارة القوى العاملة تولي ملف التدريب وتطويره وتحسينه فى الفترة الحالية والمستقبلية اهتماما خاصا، لما له من أهمية قصوى وارتباط وثيق بالتشغيل، خاصًة في ظل هذا التسارع الكبير في احتياجات سوق العمل.

وأشار إلى أنه سيتم تكريم المتفوقين الثلاثة الأوائل فى كل دورة تدريبية بإعطاء كل سيدة ماكينة خياطة وكل شاب "حقيبة معدات" كي يستطيع كل شاب وسيدة فتح مشروع صغير يدر عليه دخلًا يسهم في توفير حياة كريمة له ولأسرته.

وكان الوزير قد أطلق المرحلة الأولى من إعادة تجديد وتشغيل الوحدات في 21 سبتمبر الماضي لتجوب قري ونجوع محافظات الجمهورية، من خلال مبادرة "مهنتك مستقبلك" للتدريب المهني على المهن المختلفة بالقرى والنجوع بالمحافظات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved