ضبط مصنع «بدون ترخيص» لإعادة تدوير النفايات الطبية الخطرة واستخدامها في تصنيع أدوات المائدة

آخر تحديث: السبت 9 نوفمبر 2019 - 5:10 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط مصنع بدون ترخيص لإعادة تدوير المخلفات والنفايات الطبية الخطيرة وإعادة تدويرها لاستخدامها فى تصنيع العبوات البلاستيكية وأدوات المائدة بالجيزة.

وكانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات قد أكدت قيام أحد المصانع، مُقام بطريق الجلاتمة بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر بالجيزة، بتداول النفايات الطبية الخطرة ومخلفات المستشفيات ومراكز الغسيل الكلوى وإعادة تدويرها لاستخدامها في تصنيع العبوات البلاستيكية وأدوات المائدة مما يعرض حياة المواطنين للخطر.. وعقب تقنين الإجراءات، أعدت شرطة البيئة مأمورية لاستهداف المصنع المشار إليه بالاشتراك مع لجنة فنية من وزارتى البيئة والصحة والسكان، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، وأمكن ضبط العاملين به.

وتم العثور بداخل المصنع على خط إنتاج كامل لإعادة تدوير المخلفات والنفايات الطبية الخطرة، وكمية تزن 4 أطنان من مخلفات المستشفيات ومراكز الغسيل الكلوى الخطرة والمدممة والمحظور حيازتها أو تداولها بغير ترخيص من الجهات المعنية، وكمية تزن 4 أطنان أيضا من منتج نهائى من خام البلاستيك "حبيبات - بودرة" منتج من إعادة تدوير المخلفات الطبية الخطرة بداخل أجولة تمهيداً لتوزيعها على مصانع البلاستيك العشوائية لتصنيع العبوات البلاستيكية وأدوات المائدة، وبلغ إجمالى المضبوطات كمية تزن 8 أطنان من المخلفات الطبية الخطرة.

وأوصت اللجنة الفنية المرافقة للمأمورية بسرعة التخلص منها بحرقها بإحدى المحارق المخصصة لذلك لخطورتها على الصحة العامة للمواطنين، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك استمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية المبذولة لحماية البيئة، وخاصة الجرائم المتعلقة بإعادة تداول النفايات الطبية الخطرة ومخلفات المستشفيات الضارة بالبيئة والصحة العامة للمواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved