السعودية تنظم قريبا سباقات سيارات للسيدات

آخر تحديث: الأحد 9 ديسمبر 2018 - 12:54 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

كشف رئيس الاتحاد السعودي لسباقات السيارات والدراجات النارية الأمير خالد بن سلطان، عن استضافة سباقات نسائية مستقبلا في المملكة.

وأوضح بن سلطان أنه تم إطلاق سباقات محلية نسائية في الكارتينج وداخل المضمار لكنها فئات نسائية مخصصة.

ونقلت صحيفة "عكاظ" اليوم الاحد على موقعها الالكتروني عن الامير خالد بن سلطان قوله "إذا أصبح لدينا سائقات سعوديات يشاركن في مثل هذه البطولات، كما أنه في يوم 16 ديسمبر سيكون هناك تجارب للسائقين والسائقات ومن ضمنهم ٨ سائقات سعوديات وسائقة إماراتية".

وقال "أتوقع لهم مشاركة قريبة في السنوات القادمة ونرى سعوديات مشاركات في سباقات عالمية وأتوقع لهن مستقبلا واعدا "والعائق الوحيد أنه ليس لديهن رخصة دولية، حيث التي لديهن تختص بسباقات محلية ولكي يحصلن على رخص سباقات دولية عليهن اجتياز عدة سباقات معينة والعام القادم سيكون عندنا سائقات سعوديات".
وتستعد المملكة لاستقبال سباق "السعودية” للفورمولا إي (الدرعية 2018) الذي يُقام في منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولىخلال الفترة من 13 حتى 15 من شهر ديسمبر الجاري

وأعلنت الهيئة العامة للرياضة عن طرح تذاكر سباق السعودية للفورمولا إي بأسعار تبدأ من 395 ريالًا وحتى 10 آلاف ريال بمزايا عديدة، حيث سيشهد الحدث إقامة العديد من الفعاليات المتنوعة.

وتشهد الفعاليات المصاحبة لسباق "السعودية" للفورمولا إي إقامة حفلات موسيقية بحضور نجوم عالميين، ومنهم إنريكي إيجليسياس وجيسون ديرولو، يوم 13 ديسمبر، وفي اليوم التالي فرقة بلا آيد بيز والنجم المصري عمرو دياب.

ومن المُقرر أن يُحيي ديفيد جيتا وفرقة ون ريبابليك حفل ختام منافسات سباق "السعودية" للفورمولا إي – الدرعية 2018، الذي سيُقام، يوم 15 من ديسمبر الجاري.

وسيكون هناك العديد من الفعاليات الأخرى كقرية فورمولا إي ومنطقة المشجعين التي تتيح للجمهور العديد من النشاطات التكنولوجية والألعاب الترفيهية وشاشات عملاقة، من أجل حضور السباق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved