صلاح يخسر 5 نقاط بتصويت جائزة أفضل لاعب في العالم

آخر تحديث: الخميس 9 ديسمبر 2021 - 3:30 م بتوقيت القاهرة

خسر محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، 5 نقاط بالتصويت الخاص بمصر لجائزة (ذا بيست) والتي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وتمنح جائزة أفضل لاعب في العالم، بتصويت يكون مختلفًا عن تصويت جائزة الكرة الذهبية، والتي تقدمها مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، بناء على تصويت 173 صحفيًا من حول العالم، إلى جانب قادة ومدربي المنتخبات الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وبصورة سرية.

وتوج الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة السابق وباريس سان جيرمان الفرنسي بالكرة الذهبية للمرة السابعة في مسيرته، متفوقًا على البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والفرنسيان نجولو كانتي وكريم بنزيما والإيطالي جورجينيو.

وكان الفيفا أعلن عن قائمة تضم 11 لاعبا يتنافسون للدخول إلى قائمة مختصرة من 3 لاعبين فقط، أملا في حصد جائزة "ذا بيست" لعام 2021.

وأوضح الفيفا أنه فتح باب التصويت أمام الجماهير لاختيار القائمة المختصرة التي ستتكون من 3 لاعبين، لتتنافس على جائزة "ذا بيست" على أن يغلق التصويت قبل نهاية يوم 10 ديسمبر الجاري.

ويكون تصويت جائزة أفضل لاعب في العالم (ذا بيست) عبر تصويت مقسم بالتساوي بين 4 فئات هي: المديرون الفنيون لمنتخبات العالم (المعترف بها من قبل الفيفا)، وقائدو تلك المنتخبات، والصحفيون والجماهير.

ويحصل الخيار الأول في اختيارات المدربين والقادة والإعلاميين على 5 نقاط، مقابل 3 للخيار الثاني ونقطة وحيدة لصاحب الخيار الأخير.

اتحاد الكرة قام بإرسال تصويت البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر ومحمد صلاح قائد الفراعنة يوم 3 ديسمبر الماضي ، بينما تم إرسال تصويت محمد كمال المدير الفني لمنتخب السيدات وإنجي عطية قائدة الفريق يوم 25 نوفمبر الماضي.

وخسر صلاح 5 نقاط بعدما صوت للاعبين آخرين من المرشحين، حيث تنص لوائح الفيفا، على أن القائد لا يصوت لنفسه إذا كان مرشحا للجائزة.

تواجد لاعب آخر كقائدًا لمنتخب مصر كان سيصب في مصلحة صلاح بعدم خسارته 5 نقاط بتصويت جائزة أفضل لاعب في العالم.

وسيعلن فيفا عن القائمة المختصرة المكونة من 3 لاعبين مطلع شهر يناير المقبل، على أن يكشف عن الفائز في حفل يقام في 17 من نفس الشهر بالعاصمة السويسرية "زيورخ".

المرشحون لجائزة الأفضل (فيفا ذا بيست) THE BEST FIFA 202... المصري محمد صلاح، الأرجنتيني ليونيل ميسي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الفرنسي كريم بنزيما، البلجيكي كيفن دي بروين، الإيطالي جورجينيو، الفرنسي نجولو كانتي، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الفرنسي كيليان مبابي، البرازيلي نيمار، النرويجي إيرلينج هالاند.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2022 ShoroukNews. All rights reserved