كما انفردت «الشروق».. زعزوع: طرح مشروع صندوق الاستثمار السياحي فى قمة شرم الشيخ

آخر تحديث: الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 2:01 م بتوقيت القاهرة

صفية منير

كما انفردت الشروق يوم الأحد الماضي بدخول صندوق السياحة بالمساهمة في شركة أيادي بـ100 مليون جنيه، على أن تشارك «أيادي» في صندوق الاستثمار السياحي بـ50 مليون؛ وبذلك يكون تم الانتهاء من تأسيس الشركة التي ستدير الصندوق، مما يعني أن الصندوق سيتم الإعلان عنه في قمة مارس.

قالت وزارة السياحة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن "وزير السياحة هشام زعزوع أكد أن هناك اتفاق بين وزارة السياحة والتخطيط بشأن اتخاذ الإجراءات التأسيسية لصندوق الاستثمار السياحي والذى سيسهم فى تحقيق عوائد اقتصادية وتنموية جيدة"، لافتة إلى حرص الوزارتين على طرح المشروع خلال المؤتمر الاقتصادي الذى سيعقد في مارس المقبل.

وأضاف «زعزوع»، أن "مشاركة وزارة التخطيط ككيان حكومي يعطى المزيد من الثقة والمصداقية أمام المستثمرين الأجانب لضخ استثماراتهم فى الصندوق".

وأشار إلى أنه "تم الاتفاق مع وزارة التخطيط على مساهمة شركة أيادي للاستثمار والتنمية فى تأسيس صندوق الاستثمار السياحي؛ وذلك لضخ وتعبئة مزيد من الاستثمار السياحي".

يستهدف الصندوق رفع قدرة المؤسسة السياحية على الاستمرارية من خلال مزيج تمويلي من رأس المال والقروض، كما يسهم فى سداد مديونيات الشركات والفنادق إذا كانت هذه المديونيات العائق الوحيد أمام الاصل السياحي ، كما يمكن للصندوق الاستثمار فى مختلف القطاعات الفرعية داخل القطاع السياحي .

يذكر أن وزارة السياحة قد أعلنت في وقت سابق عن المشروعات التي سيتم طرحها في القمة الاقتصادية فى مارس القادم والتي تتضمن منتجع سياحي بجمشة شمال الغردقة بتكلفة استثمارية 1.076 مليار جنيه بالإضافة إلى منتجع سياحي رأس حوالة بالساحل الشمالي الغربي بتكلفة 318 مليون جنيه، منتجع رياضي بجنوب مجاويش بسفاجا بتكلفة 1.989 مليار جنيه ومنتجع سياحي بمرسى وزر السياحة بمرسى علم بتكلفة 663 مليون جنيه ومنتجع سياحي بشرم الفقيرى جنوب مرسى علم بتكلفة 1.215 مليار جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved