«اتحاد الصناعات» يستهدف زيارة ٨ دول إفريقية لبحث الفرص الاستثمارية فيها

آخر تحديث: الأحد 10 مارس 2019 - 8:27 م بتوقيت القاهرة

محمد المهم

قال الهندس شريف الجبلى، رئيس لجنة التعاون الإفريقى باتحاد الصناعات المصرية، رئيس الوفد المشارك بالبعثة التجارية المتجهة إلى زامبيا، إن اللجنة تستهدف زيارة ٨ دول إفريقية خلال العام الحالى، لبحث الفرص التجارية والاستثمارية فيها، فى الفترة من ١٣ إلى ٢٠ مارس الحالى.
جاء ذلك خلال اجتماع أعضاء الوفد المشاركين بالبعثة المتجهة إلى زامبيا وجنوب إفريقيا، لمناقشة آخر المستجدات اللوجيستية الخاصة بالبعثة، اليوم الأحد باتحاد الصناعات.
وأضاف الجبلى، أن الاتحاد يعمل على تنظيم بعثات ترويجية فى الدول الإفريقية، للاجتماع مع المسئولين ومجتمع الأعمال فى هذه البلاد، للتوصل إلى المشروعات التى يمكن إنجازها فيها، لافتا إلى أنه يتم حاليا الانتهاء من إجراءات إنشاء مصنع للأسمدة فى تنزانيا، اعتمادا على دراسات فنية ودراسة جدوى.
وشدد على أن المنطقة الوحيدة التى تملك فيها مصر فرصة للنمو، ولمضاعفة صادراتنا إليها هى إفريقيا، والتى يمكن أن تستوعب جميع منتجاتنا، موضحا أن المنتجات المصرية مطلوبة فى القارة السمراء.
وأوضح أن زيادة الصادرات المصرية تتطلب الوجود الفعلى بالسوق الإفريقية وليس الاكتفاء بالمشاركة فى المعارض وتنظيم البعثات الترويجية؛ حيث تم تدشين شركة لعدد من المصدرين فى تنزانيا؛ حيث تقوم بجلب البضائع المصرية والترويج لها وإنشاء مخازن فى هذه الأسواق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved