«شعراوي» يوجه المحافظين بالتأكد من ارتداء العاملين للكمامات الواقية ضد كورونا

آخر تحديث: الجمعة 10 أبريل 2020 - 1:07 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي:

وجه وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، المحافظين باتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من إرتداء جميع العاملين بالمشروعات المختلفة التي تجرى على أرض المحافظات، وكذا العاملين بمنظومة النظافة وبعض القطاعات الخدمية الأخرى، والتي تتطلب تواجد العاملين في الشارع على مدار اليوم للكمامات الواقية والحد من التجمعات المزدحمة في مواقع العمل المخلتفة.

وقال شعراوي في تصريات له، اليوم الجمعة، إن تلك الإجراءات بهدف الحرص على سلامة وأمن جميع المواطنين والعاملين واستمرارهم فى عملهم وعدم انتشار الإصابة بينهم واتساقاً مع جهود الدولة الوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا".

كما وجه شعراوي، المحافظين بالتواصل والتنسيق مع الشركات والمقاولين العاملين فى مشروعات على أرض المحافظات بتطبيق أقصى درجات الإجراءات الوقائية لتوفير مقتضيات الأمان والرعاية للعاملين وتوعيتهم بشأن كيفية مكافحة فيروس كورونا وسبل الوقاية الفعالة.

وشدد على أهمية متابعة السادة المحافظين لجهود الشركات والمقاولين باتخاذ الإجراءات الاحترازية المطلوبة لتطهير وتعقيم مواقع العمل المختلفة بما يحقق الأمان والسلامة للعمال.

وفي السياق ذاته، أعلن شعراوي، أن الوزارة تنسق مع الجهات المعنية بوزارة الدفاع لتوفير كميات من الكمامات الواقية مجاناً للعاملين فى هيئات النظافة والتجميل بالقاهرة والجيزة وكذا العاملين فى منظومة النظافة ورفع القمامة من الشارع على مستوى المحافظات.

وأضاف أنه طلب المحافظين بعمل حصر بأعداد العاملين في منظومة النظافة بكل محافظة وإرسالها إلى الوزارة للتنسيق في هذا الشأن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved