منظمو طوكيو 2020 ملتزمون بالموعد الجديد رغم تهديدات كورونا

آخر تحديث: الجمعة 10 أبريل 2020 - 7:33 م بتوقيت القاهرة

رويترز

أعلن منظمو أولمبياد طوكيو، أنهم ملتزمون بالموعد الجديد لانطلاق الألعاب الصيفية، بعد تأجيلها للعام المقبل، حتى لو تسببت جائحة كورونا في مزيد من التعقيدات، خلال الاستعداد للحدث الرياضي الكبير.

وفي الشهر الماضي، وافقت اللجنة الأولمبية الدولية والحكومة اليابانية على تأجيل الألعاب، التي كان من المقرر أن تنطلق في يوليو هذا العام، إلى 2021؛ بسبب تداعيات الأزمة الصحية العالمية.

وقال توشيرو موتو الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، إن منظمي الألعاب يركزون على موعد الانطلاق الجديد في 23 يوليو 2021 بغض النظر عن الفترة التي ستستغرقها جهود احتواء الفيروس.

وأضاف: "لا أعتقد أن أي شخص يمكنه توقع السيطرة على الفيروس بحلول يوليو المقبل. بالطبع لا نستطيع الإجابة بشكل واضح عن هذا السؤال".

وزاد: "لكننا اتخذنا قرارا بتأجيل الأولمبياد لمدة عام، وكل ما يتعين علينا فعله العمل بقوة للاستعداد لانطلاق الألعاب خلال عام".

وبسبب القيود المفروضة على حركة السفر في أعقاب تفشي الفيروس، قال موتو إنه "تم إلغاء زيارة توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية التي كانت مقررة لليابان في مايو المقبل".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved