نهى يحيى حقي: مؤلفات والدي تدل على أنه كان يستشرف المستقبل

آخر تحديث: السبت 10 أبريل 2021 - 9:48 ص بتوقيت القاهرة

شيماء شناوي

أقامت جمعية النهضة العلمية والثقافية "جزويت القاهرة"، أمس الجمعة، حفل توزيع جوائز الدورة الأولى لمسابقة يحيى حقي في الرواية للشباب، التي تنظمها بالتعاون مع تحالف المصريين في أمريكا الشمالية وكندا.

 

وخلال كلمتها، قالت نهى يحيى حقي، كريمة الأديب الراحل، إن مؤلفات والدها هي القنديل المضيء الذي حمله في أفق العالم العربي وظل يقطر من عصر كتباته الأولى إلى عصرنا الحالي، ولا تزال تنبض بالحياة.

 

وأضافت: "إذا قرأنا أعماله الآن، نشعر أنها كُتبت اليوم بعبقرية تدل على أنه كان يستشرف المستقبل".

 

وتقدمت نهى يحيى حقي، بالشكر لتحالف المصريين في أمريكا الشمالية وكندا، لاختيار اسم والدها على جائزة تكرم المبدعين من الشباب.

 

وشارك بالحضور الأب وليم سيدهم رئيس مجلس إدارة جمعية النهضة، والدكتور محمد أبو الغار الأمين العام للجائزة، والمهندس محمود شاذلي ممثل تحالف جمعية المصريين الأميركيين، ونهى حقي كريمة الأديب الراحل، وأميرة أبو المجد مدير النشر والعضو المنتدب لدار الشروق، والدكتورة إيمان عز الدين عضو لجنة التحكيم، وسامح سامي المدير التنفيذي لجمعية النهضة، والكاتب الصحفى محمد شعير، وأحمد عز العرب مدير دار الجيزويت للنشر، والكاتب هشام أصلان، والكاتب نبيل عبدالفتاح، والروائية نهلة كرم، والكاتب أحمد الورداني، والكاتب ياسر عبدالحافظ، وعدد من الكُتاب والمثقفين.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved