مسؤول بالتموين: 5 آلاف منفذ لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة

آخر تحديث: السبت 10 أبريل 2021 - 4:04 م بتوقيت القاهرة

إسلام جابر

قال رئيس الإدارة المركزية للدراسات وتنمية التجارة بوزارة التموين، المهندس عبدالمنعم خليل، إن عدد المنافذ التي توفر السلع الغذائية، وغير الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين تمهيدا لاستقبال شهر رمضان، بلغ حوالى 5 آلاف منفذ، سواء منافذ تابعة لجهات حكومية أو قطاع خاص، أو بالتعاون بين القطاعين.

وأضاف خليل في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن وصول عدد المنافذ لهذا الرقم جاء بعد مشاركة جهات عديدة مثل منافذ وزارات الزراعة والداخلية، إضافة إلى منافذ جهاز الخدمة الوطنية، علاوة على السلاسل التجارية التابعة للقطاع الخاص والعام بواقع 2100 فرع، و161 شادرًا على مستوى المحافظات، بجانب منافذ وزارة التموين المتمثلة في 1350 فرعًا للمجمعات الاستهلاكية، وألف منفذ جمعيتي، و37 قافلة متحركة، و27 معرضًا رئيسيًا في المحافظات.

وأشار إلى أن هدف تلك المنافذ والمعارض هو توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، فعند استعراض أسعار أنواع اللحوم نجد كيلو اللحم السوداني الطازج بسعر 85 جنيهًا، وكيلو اللحم البرازيلي بسعر 65 جنيهًا، وكيلو الدواجن بسعر 30 جنيهًا، وكيلو السمك البلطي بسعر 22 جنيهًا، وكيلو السمك البوري بسعر 55 جنيهًا.

وأوضح أن كل السلع التي يحتاجها المواطنين متوفرة بالمعارض وبكميات تفوق احتياجات المواطنين.

وأكد أن "كوبونات رمضان"، التي طرحتها وزارة التموين، بهدف شراء المواطنين المقتدرين تلك الكوبونات وتوزيعها على المواطنين الأكثر احتياجًا، للحصول من خلال على سلع وفقا لاحتياجات أسرهم، ترفع الحرج من على المواطنين، وتمنحهم فرصة الاختيار من بين السلع بحسب احتياجاته ووفقا لقيمة الكوبون.

وأوضح أن فئات الكوبونات تتمثل في 20 و50 و100 جنيه، مشيرًا إلى طرحها بكل منافذ الشركة القابضة التابعة لوزارة التموين.

وأضاف أن الكوبون لا يصرف إلا مرة واحدة، ولا يجوز صرف قيمة مالية بدلًا عنه، ما يضمن حصول المواطن على سلع بقيمة هذا الكوبون.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved