قيس سعيد يدعو السيسي لزيارة تونس في أقرب وقت

آخر تحديث: السبت 10 أبريل 2021 - 3:01 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

توجه الرئيس التونسي قيس سعيد، بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على كرم الضيافة وحسن الاستقبال وكل ما يفعله لتحقيق الأهداف المشتركة بين البلدين، داعيًا السيسي لزيارة تونس خلال أقرب وقت.

 

وأضاف سعيد، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري، مساء السبت، أن القاهرة تستطيع أن تقهر كل الصعاب، متابعًا: «سنقهرها معا بنفس الإرادة الثابتة القوية؛ لأننا نؤمن بأننا لا بد أن نعي المخاطر وضرورة التصدي لها بكل الوسائل».

 

وأشار إلى أنه تناول مع الرئيس السيسي ضرورة التربية؛ لحماية المجتمعات من التطرف والتحركات التي لا تؤمن بالدولة، مشددًا على أهمية الوعي في مواجهة المخاطر الكبيرة والجهود الواجب بذلها من أجل الحفاظ على مؤسسات الدول ومواقفها وتماسك المجتمعات.

 

وذكر أن «الوعي تشارك فيه العديد من القوى الوطنية التي تستوعب فكرة الدولة والحفاظ على المجتمعات»، مضيفًا: «تحدثنا عن جملة من المبادئ والتصورات، وضرورة استنباط طرق جديدة للتكاتف والتضامن نرتقي بواسطتها إلى ما نصبو إليه من أحلام».

 

وأشار إلى أن مصر وتونس ستتجاوز القضايا الثنائية بكل سهولة ويسر لأنهما تتفقان حول المبادئ الكبرى، قائلًا إن هناك تقاربًا وتطابقًا حول مجموعة من القضايا وضرورة حلها.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved