محافظ جنوب سيناء يفتتح طريقي حي النور والنبق في شرم الشيخ

آخر تحديث: السبت 10 أبريل 2021 - 4:30 م بتوقيت القاهرة

رضا الحصري

افتتح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم السبت، الطريق المؤدي إلى المخبز الاستراتيجي بمنطقة حي النور بشرم الشيخ، وذلك ضمن سلسلة الطرق التي جرى تطويرها ورفع كفاءتها بالمدينة.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه جرى تطوير الطريق بطول 800 مترً، وتتضمن أعمال التطوير رصفه وتجميله وتخطيطه.

وأوضح المحافظ، أن هذا الطريق يسهم في التيسير على المواطنين، ويساعد على حدوث سيولة مرورية، ويعد ضمن الطرق والمحاور العرضية بالمنطقة لمنع الازدحام ويقلل في الوقت والتكلفة، ويخدم السكان بالمنطقة، والطريق تنفيذ شركة المقاولون العرب.

ورافق المحافظ اللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، واللواء عبد الفتاح حلمي مفوض المحافظ للإعلام.

كما افتتح فودة المرحلة الثالثة من طريق نبق السياحي، ضمن الطرق والمحاور العرضية الجاري إنشاؤها بالمدينة؛ لمنع الازدحام وتقليل الوقت والتكلفة.

وأكد المحافظ، أن هذا الطريق يعد طريق رئيسي بمنطقة نبق، ويمر من أمام البوابة الأمنية عند مدخل محمية نبق، ويخدم جميع الفنادق السياحية بالمنطقة.

وأوضح أنه جرى تطوير الطريق بطول 6 كيلو مترات على ثلاث مراحل، وتضمنت المرحلة الثالثة والأخيرة للمشروع، واستغرقت كل مرحلة عام بتكلفة إجمالية تتعدى 52.2 مليون جنيه، تمويل الهيئة العامة للتنمية السياحية، وتتضمن توسعة الطريق؛ ليصبح ذو اتجاهين كل اتجاه يضم حارتين.

وأضاف أنه جرى استخدام أحدث الطرق التقنية الحديثة التطوير الطريق، خاصة أن الطريق كان يتعرض لتسريب مياه البحر والتي كانت تترك آثار تدميرية به، لذا جرى معالجة التربة بالطريق قبل العمل في إعادة تأهيله، ورش الأرض بـ"MCO" قبل تركيب طبقة الأسفلت، حتى لا يتعرض الطريق للتدمير مرة أخرى.

وأشار إلى أن مراحل التطوير الأولى والثانية تضمنت أعمال رصف وإنارة وتجميل الطريق وإنشاء مقاعد للزائرين وممشى للدراجات، وأكشاك لبيع الزهور والصحف ومستلزمات زائري المدينة، وموقف للأجرة وباركينج ودورات مياه عمومية حضارية.

وبين أنه جرى إنارة الطريق بـ750 عمودًا، وتضمنت المرحلتين الأولى والثانية تركيب 200 عمود إنارة، بينما تضمنت المرحلة الثالثة تركيب 550 عمود إنارة، وإقامة محول ووعدد 5 ولاعات، إضافة إلى توصيل الغاز الطبيعي لنحو ‏1800‏ أسرة و‏36‏ فندقًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved