جامعة عين شمس تختتم مؤتمر جامعات الجيل الرابع بين الواقع والطموحات بمشاركة 170 متحدثا من 20 دولة

آخر تحديث: السبت 10 أبريل 2021 - 12:21 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

أعرب الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، عن سعادته بالنجاح الذي حققه المؤتمر العلمي التاسع للجامعة "الجيل الرابع من الجامعات بين الواقع والطموحات"؛ على الرغم من الصعاب الموجودة حاليا والمتمثلة في انتشار فيروس كوفيد 19، مؤكداً أن هذا النجاح لهو خير دليل على قدرة الجامعة على التعامل والتغلب على الصعاب والمشاكل التي يعيشها العالم بأسره.

أوضح الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ونائب رئيس المؤتمر أن المؤتمر قد شهد خلال الأيام الثلاثة الماضية إقبالا كبيرا، حيث بلغ عدد المتحدثين بالمؤتمر 170 متحدثًا من 20 دولة خلال 28 جلسة علمية، 101 محاضرة وأكثر من 12 ألف مشاهد عبر الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أنه سيجرى بدءًا من الآن الإعداد للمؤتمر العلمي العاشر للجامعة، موجها الشكر لكل من ساهم في انجاح المؤتمر.

جدير بالذكر أن المؤتمر العلمي التاسع لجامعة عين شمس "جامعات الجيل الرابع بين الواقع والطموحات أقيم تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي، وتضمن عدة جلسات بقطاعات التعليم والطلاب، الإبداع والابتكار، العلوم الأساسية، الهندسة والعلوم التكنولوجية، العلوم الإنسانية والاجتماعية والتربوية، وقطاع العلوم الطبية.

كما شهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ندوة بعنوان المومياوات الملكية حاضر بها الدكتور خالد العناني وزير الآثار والسياحة، الدكتور ممدوح الدماطي عميد كلية الآثار بالجامعة ووزير الآثار السابق، الدكتور محمد ابراهيم وزير الآثار السابق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved