«عسيري»: السعودية تدعم المعارضة السورية ماديا وعسكريا

آخر تحديث: الثلاثاء 10 مايو 2016 - 4:41 ص بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي في اليمن «عاصفة الحزم»، العميد أحمد عسيري، إن إيران لا تخفي طموحها في السيطرة على المنطقة العربية ودول الخليج، وسلوكها في سوريا ولبنان والعراق واليمن يدل على هذا الطموح، مؤكدًا أن المملكة العربية لن تنتظر حتى «تبتلع» إيران اليمن.

وأضاف «عسيري» في لقاء خاص ببرنامج «العاشرة مساء» المذاع عبر فضائية «دريم»، الاثنين، أن إيران لا تبني أي مجتمعات عمرانية أو مشروعات اقتصادية في أي دولة تسيطر عليها، ولا تبني سوى المليشيات المسلحة، موضحًا أن حجم المساعدات الإنسانية التي قدمتها إيران لليمنيين حتى الآن تساوي صفر، ولم تقدم كسرة خبز أو علبة دواء.

وكشف أن إيران تمد المليشيات الحوثيين بالألغام، وأن قوات الحوثي تستخدم الأطفال في زرع هذه الألغام، مؤكدًا أن الحوثيين ليس لديهم أي خرائط لهذه الألغام؛ ولذلك تنفجر يوميا في الأبرياء اليمنيين.

وفي سياق ليس ببعيد، أوضح المتحدث باسم قوات التحالف العربي، أن المملكة العربية السعودية ملتزمة بمحاربة تنظيم «داعش» الإرهابي ضمن قوات التحالف الدولي، وأنها على استعداد لوضع قوات عسكرية على الأرض بجانب قوات التحالف الدولي، متابعًا: «أليس هذا دفاعا عن أمننا القومي.. هل ننتظر حتى تدخل داعش بيوتنا، أليس لهذا أوجدت الجيوش.. الجيوش مهمتها الدفاع عن الدولة وأمنها القومي».

وأكد «عسيري» أن التزام السعودية بمحاربة «داعش» في سوريا بجانب التحالف الدولي، ليس له علاقة بمساندة المعارضة السورية، مستطردًا: «موقف المملكة من النظام سوري واضح، ونحن ندعم المعارضة سياسيا وعسكريا وماديا لحماية الشعب السوري».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved