فيديو.. جنود الاحتلال يعتدون على فلسطيني بالضرب العنيف داخل المسجد الأقصى

آخر تحديث: الإثنين 10 مايو 2021 - 11:03 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

عرضت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، مقطع فيديو يرصد اعتداء جنود الاحتلال الإسرائيلي على أحد الفلسطينيين المرابطين العزل بالضرب العنيف داخل المسجد الأقصى.

كما عرضت الوكالة مقطع فيديو يوثق لحظة إغماء الناشط الفلسطيني محمد أبو الحمص، بعد ضربه من قبل جنود الاحتلال بهراوة على رأسه داخل المسجد الأقصى.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" بأن عشرات الفلسطينيين الموجودين بالمسجد الأقصى أصيبوا، صباح الاثنين، بالرصاص المطاطي وبالاختناق بعد اقتحام الشرطة الإسرائيلية لباحات المسجد وإغلاقه البوابات المؤدية له.

ونقلت عن شهود عيان أن القوات الإسرائيلية دفعت بتعزيزات كبيرة إلى المنطقة الغربية من المسجد الأقصى، ونشرت القناصة في أماكن متفرقة من المسجد وباحاته، وأطلقت الغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المرابطين، إضافة إلى أن القوات اعتقلت عددا من المصابين لدى محاولة إخراجهم عبر باب الأسباط.

واحتشد مئات الفلسطينيين المعتكفين في المسجد في العشر الأواخر من شهر رمضان لمنع المستوطنين من الدخول إليه، إذ تحيي إسرائيل الاثنين ذكرى ما يسمى «يوم توحيد القدس» أي احتلالها للقدس الشرقية في 1967.

وشهدت باحات المسجد الأسبوع الماضي اشتباكات عنيفة بعد اعتداء الشرطة الإسرائيلية على شبان فلسطينيين عند مدخل الأقصى، وأسفرت الاشتباكات عن سقوط أكثر من 200 جريح.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved