المدارس تعلن جداول الامتحانات التكميلية لسنوات النقل

آخر تحديث: الإثنين 10 مايو 2021 - 1:13 م بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

بدأت العديد من المدارس، إعلان جداول الامتحانات التكميلية لطلاب سنوات النقل من الرابع الابتدائي حتى الصف الثانى الثانوى، الذين لم يجتازوا امتحانات الفصل الدراسي الثاني، والتى عُقدت فى شهر أبريل الماضى، وتبدأ الاختبارات التكميلية بعد إجازة عيد الفطر.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد حددت فئات الطلاب الذين الذين يؤدون امتحانا تكميليا خلال الشهر الجارى، وهم الطلاب الذين تخلفوا عن امتحان مارس وأبريل لسنوات النقل من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، وامتحان شهر أبريل فقط للمرحلة الثانوية، والطلاب الذين أدوا الامتحان في مارس ولم يحصلوا على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50% من الدرجة النهائية لمجموع الورقة الامتحانية، يعقد لهم امتحان تكميلي بواقع 15 سؤال اختيار من متعدد لكل مادة وفي زمن قدره ساعة ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد في اليوم الواحد.

وأوضحت الوزارة أنه فى حالة عدم اجتياز الامتحان التكميلي يعقد للطالب امتحان دور ثان في مناهج الفصلين الدراسيين خلال شهر أغسطس.

وبدأت المدارس بداية الأسبوع الجاري في استلام إجابات امتحانات المواد غير مضافة للمجموع الكلي لطلاب سنوات النقل من الرابع الابتدائي للثاني الاعدادي، والتي سلّمتها للطلاب الأسبوع الماضي للإجابة عليها في المنزل، وسيتم تصحيح هذه الامتحانات داخل المدارس تحت إشراف الإدارة التعليمية.

وأعدت المدارس، جدول مواعيد لتسليم الإجابات بجعل كل صف دراسي في يوم منفصل منعا للتكدس والزحام داخل المدارس.

وحذرت المدارس الطلاب أن من يتخلف عن تقديم الإجابات في الموعد المحدد سيعتبر راسبا وسيكون له دور ثان، وأصدرت الإدارات التعليمية تعليمات للمدارس باتباع كل الإجراءات الصحية أثناء استلام الإجابات من التعقيم وارتداء الكمامات وقياس درجة من يدخل للمدرسة للتسليم سواء كان طالبا أو ولي أمر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved