فيديو.. البدري فرغلي: زيادة الحد الأدنى للمعاشات 10% «لا تكفي»

آخر تحديث: الجمعة 10 يونيو 2016 - 1:35 ص بتوقيت القاهرة

آلاء إمام

أشاد البدري فرغلي رئيس اتحاد أصحاب المعاشات، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة الحد الأدنى للمعاشات بنسبة 10%، قائلًا: «خطوة إيجابية ولكنها لا تكفي، وتلك الزيادة تمت منذ 25 عامًا».

وأضاف «فرغلي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «ستوديو البلد» المذاع على قناة «صدى البلد»، الخميس، أن تلك الزيادة لا تتناسب مع ارتفاع الأسعار، وأن هناك انخفاضا للقيمة الشرائية للمعاشات بنسبة 40% خلال عام، بفعل التضخم وارتفاع الأسعار داخل مصر، مشيرًا إلى وجود حقوق لدى التأمينات، ومنها العلاوات التي لم تصرف لأصحابها حتى الآن.

وأكد على تنظيم وقفه احتجاجية أمام المحكمة الدستورية، يوم الأحد المقبل، لإقرار الحد الأدنى للمعاشات، متابعًا: «من الذي قال للرئيس إن الحد الأدنى للمعاشات 75 جنيهًا، فالحد الأدنى للمعاشات 1200 جنيه وفقًا لحكم المحكمة الدستورية».

وأوضح أن الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، قد أخلف وعده معه بحل مشكلة الحد الأدنى مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وتحديد الحد الأدنى للمعاشات المقرر بـ1200 جنيه، منذ أكثر من 3 أشهر قبل إصدار قرار الرئيس، مؤكدًا: «ما فيش إنسان يقدر يعيش بـ500 جنيه في الشهر».

يذكر أن، الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أصدر قرارًا جمهوريًا بزيادة المعاشات بنسبة 10%، ليصبح الحد الأدنى للمعاشات 500 جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved