فيديو.. وزير النقل: الخط الثالث بالمترو يرفع حجم استيعاب الشبكة إلى 6 ملايين راكب يوميا

آخر تحديث: السبت 10 يونيو 2017 - 2:42 م بتوقيت القاهرة

كتبت - مارينا نبيل:


قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل والمواصلات، إن الخط الثالث لمترو الأنفاق يعد أطول خط في الشرق الأوسط، وأول خط عرضي بالقاهرة الكبرى، مشيرًا إلى ربطه بالخط الأول عن طريق محطة جمال عبدالناصر، وبالخط الثاني عن طريق محطتي العتبة والجيزة.

وأوضح «عرفات»، خلال مقابلة له مع «النشرة الإخبارية»، بفضائية «أون لايف»، اليوم السبت، أن الخط الثالث من مترو الأنفاق، سوف يستوعب نحو 2 مليون راكب يوميًا بحلول عام 2020، ما يرفع حجم استيعاب شبكة المترو إلى 6 ملايين مستخدم في اليوم، ما جعل هناك ضرورة لتطوير بوابات الدخول والخروج، وتم التعاقد مع شركات من أجل إحلال وتجديد البوابات بالخطين الأول والثاني.

وأضاف أنه تم التعاقد مع شركة «تاليس» على بوابات «روتاري جيت»، بالمرحلة الثالثة والرابعة بالخط الثالث بمترو الأنفاق، باتجاهيه الشمالي والجنوبي، وهي ترفع الطاقة الاستيعابية من 30 راكبًا في الدقيقة الواحدة إلى 45 راكبًا، ما يمكن من استيعاب الزيادة في أعداد الركاب.

وأشار إلى توفير إمكانية الحصول على تذاكر مترو الأنفاق من ماكينات الائتمان «ATM»، بجانب شباك التذاكر بالمحطة، وتم توفير 50 في المرحلة الثالثة و25 بالمرحلة الرابعة بالخط الثالث.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved