سيطرة مصرية بافتتاح بطولة السلسلة العالمية للإسكواش

آخر تحديث: الإثنين 10 يونيو 2019 - 9:31 ص بتوقيت القاهرة

إبراهيم سعيد

فازت رنيم الوليلي، لاعبة المنتخب الوطني، ونادي وادي دجلة، على الويلزية تيسني إيفانز، بنتيجة شوطين للاشئ، في افتتاح مباريات المجموعة الأولى من بطولة السلسلة العالمية، للإسكواش، والمقامة حاليًا في مصر خلال الفترة من 9 إلى 14 يونيو الجاري، على ملاعب "The Park"  بمول العرب.

وتعد بطولة السلسلة العالمية ، والمقامة بمصر هي الأخيرة لمنافسات هذا الموسم، وستقام بين أفضل 8 لاعبين محترفين، وأيضًا بين أفضل 8 لاعبات محترفات.

واللاعبات الثمانية الأفضل مقسمين على مجموعتين، حيث تضم الأولى رنيم الوليلي، والفرنسية كاميل سيرم، والنيوزيلاندية جويل كينج، والويلزية تيسني إيفانز.

فيما تضم المجموعة الثانية، نور الشربيني، ونور الطيب، ونوران جوهر، والإنجليزية سارة چان بيري.

كما تم تقسيم منافسات الرجال إلى مجموعتين، الأولى تضم علي فرج، وكريم عبد الجواد، ومحمد أبو الغار، والنيوزيلاندي بول كول، فيما تضم الثانية محمد الشوربجي، طارق مؤمن، والألماني سيمون روزنر، والبيروفي ديجو إلياس.

وإفتتحت الوليلي المصنفة الأولى عالميًا، مبارياتها في البطولة بالفوز على إيفانز بنتيجة شوطين دون رد، بواقع ( 11-4، 11-6)، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد.

وقالت الوليلي، بعد المباراة "كمصريين ، نحن محظوظون للغاية لأننا نلعب البطولة الأخيرة في الموسم على أرضنا ولا نضطر للسفر على متن طائرة لأي دولة".

وتابعت "نحن محظوظون للغاية لأننا قادرون على اللعب أمام جمهورنا المحلي واللعب في دورة حيث يمكن لأفراد عائلتي والمدربين مشاهدتها ".

وفي المجموعة ذاتها، تغلبت الفرنسية كاميل سيرم على النيوزيلندية جويل كينج بنتيجة شوطين لشوط، في مباراة شهدت ندية كبيرة من جانب اللاعبتان ، وجاءت نتائج الأشواط ( 12-14، 12-10، 12-10).

وفي إطار منافسات المجموعة الثانية، تعرضت نور الشربيني، بطلة العالم، والمصنفة الثانية عالميا، للخسارة أمام الإنجليزية ساره بيري بنتيجة شوطين للاشئ، بواقع ( 8-11، 9-11).

نور الشربيني

وفي منافسات الرجال، افتتح محمد الشوربجي، لاعب المنتخب الوطني والمصنف الثاني عالميًا، مبارياته في المجموعة الثانية بالفوز على لاعب بيرو ديجو إلياس بشوطين لشوط بواقع (6-11، 11-3، 17-15)، في مباراة امتدت لـ63 دقيقة.

محمد الشوربجي

وفي المجموعة ذاتها، نجح طارق مؤمن، المصنف الرابع عالميًا، في التغلب على الألماني سيمون روزنر بشوطين لشوط ، بواقع ( 6-11، 11-3، 11-8)، في مباراة استغرقت 44 دقيقة.

وفي منافسات المجموعة الأولى، نجح علي فرج، لاعب وادي دجلة، والمصنف الأول عالميًا، في تحقيق الفوز على زميله محمد أبو الغار، بنتيجة شوطين للاشئ، بواقع "10-12، 9-11"، في مباراة استغرقت 39 دقيقة.

علي فرج

وتأتي تلك البطولة كخاتمة لبطولات موسم "2018-2019"، والتي يبلغ إجمالي مجموع جوائزها للرجال والسيدات 320,000 دولار.

وتجرى المباريات بنظام الدوري من دور واحد في المجموعتين وتقام المباريات في النسخة الحالية للبطولة بثلاثة أشواط فقط بدلًا من خمسة أي أن اللاعب يفوز بالمباراة في حالة فوزه بشوطين للاشيء أو بشوطين مقابل شوط.

ويصعد الفائزان بالمركز الأول والثاني من كل مجموعة بالمجموعات الأربع للرجال والسيدات إلى الدور قبل النهائي الذي يقام مبارياته بخروج المغلوب.

يذكر أن بطولة السلسلة العالمية، تعد ثاني أكبر بطولة دولية للإسكواش على مستوى العالم، والتي تقدم المباريات النهائية لبطولات الاتحاد الدولي لموسم 2018-2019، والتي تقام للمرة الأولى في مصر، بعدما أقيمت في المواسم الثلاثة السابقة في برج خليفة، وأوبرا دبي، ونادي الإمارات للجولف في دبي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved