غدا.. محاضرات افتراضية بمشاركة علماء حاصلين على «نوبل» بمكتبة الإسكندرية

آخر تحديث: الأربعاء 10 يونيو 2020 - 10:57 ص بتوقيت القاهرة

الإسكندرية - أ ش أ:

ينظم مركز الدراسات والبرامج الخاصة بقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع الشريك العربي الإقليمي لأكاديمية العالم للعلوم للدول النامية اعتبارا من غد الخميس سلسلة محاضرات افتراضية بمشاركة علماء حاصلين على جائزة نوبل في مجالات علمية مختلفة.

يلقي المحاضرة الأولى السير ريتشارد جون روبرتس، الحاصل على جائزة نوبل في علم وظائف الأعضاء أو الطب سنة 1993 وهو حاليا الرئيس التنفيذي العلمي للمعامل الحيوية لنيو أنجلاند بالولايات المتحدة وهو في الأصل عالم كيمياء حيوية وبيولوجيا جزيئية بريطاني ستعقد المحاضرة باللغة الإنجليزية تحت عنوان "الحقيقة والخيال حول الكائنات المعدلة وراثيا، ويدير المحاضرة الدكتور رامي عزيز، رئيس قسم الميكروبيولوجيا وعلم المناعة، كلية الصيدلة بجامعة القاهرة.

تتناول المحاضرة تكنولوجيا الكائنات المعدلة وراثيا ومدى أمان هذه التكنولوجيا، وهل يمكن للمحاصيل المعدلة وراثيا أن تسهم في حل مشكلة الجوع وسوء التغذية خاصة في البلدان الفقيرة. بالإضافة إلى ذلك، تتطرق المحاضرة لبعض الأمثلة عن كيفية قيام الكائنات المعدلة وراثيا بحل مجموعة متنوعة من المشكلات التي تواجه البشرية.

وأكد الدكتور مصطفي الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، حرص المكتبة على استضافة كبار الشخصيات العلمية والأكاديمية الدولية البارزة وخاصة العلماء الحاصلين على جائزة نوبل وإتاحة الفرصة لجمهور مكتبة الإسكندرية الاستفادة من معارف وعلوم وخبرات هؤلاء العلماء المتميزين وذلك تحقيقا لرسالة المكتبة بأن تكون مركزا للتميز في إنتاج ونشر المعرفة.

وتأتي المحاضرة على الإنترنت تمشيا مع جهود مكتبة الإسكندرية في نشر المعارف، وتقديم خدماتها إلى نطاق واسع من الجمهور في سياق مواجهة فيروس كورونا المستجد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved