التعليم: اختيار طالب الثانوية العامة أكثر من بديل للسؤال الواحد يفقده الدرجة

آخر تحديث: الخميس 10 يونيو 2021 - 1:30 م بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

التعليم: إتاحة المواد التي لا تضاف للمجموع اعتبارا من يوم السبت 3 يوليو
أصدرت وزارة التربية والتعليم؛ الكتاب الدوري بضوابط وآليات امتحان الثانوية العامة والتي تبدأ السبت 10 يوليو المقبل، وتضمنت تعليمات الوزارة فيما يتعلق بالإجابة على الأسئلة، بأن اختيار الطالب لأكثر من بديل للسؤال الواحد يفقده درجة السؤال، مشددة على ضرورة حل الإجابات في ورقة الإجابة "بابل شيت"، وتسجيل نفس الإجابة على جهاز التابلت اختياريا.

وأكدت الوزارة في التعليمات التي حصلت "الشروق" على نسخة منها، أنه في حالة عدم تسليم الطالب ورقة الأسئلة وورقة الإجابة "بابل شيت" يحرر محضر بالواقعة وإلا يعتبر الطالب راسبًا في هذه المادة؛ حتى وإن سجل الإجابات على الحاسب اللوحي "التابلت".

وأوضحت أنه تسجيل الإجابات على التابلت "اختياري"، ويتم اللجوء إليها في حالة تعذر قراءة إجابة سؤال بورقة الإجابة "البابل شيت"، مضيفة ⁩أن الطلاب الذين لم يتسلموا جهاز الحاسب اللوحي، سيتسلمون كراسة امتحان ورقية والإجابة بابل شيت.

وشددت التعليمات على جميع الطلاب القيام بتدوين بياناتهم كاملة من خلال الجلسة الامتحانية على كراسة الأسئلة وورقة الإجابة بابل شيت، وأن يتسلم كراسة الأسئلة وورقة الإجابة معا في نهاية كل امتحان معتمدة من الملاحظين، ⁩والتشديد على الطلاب بضرورة تسجيل نفس كود الجلسة الامتحانية المدون على كراسة الأسئلة على جهاز التابلت الخاص به وعلى ورقة الإجابة "البابل شيت"، وتحرير محضر إثبات حالة في حالة استخدام كود مخالف لما هو مدون على كراسة الامتحان الخاصة به.

و⁩يعتمد الملاحظين صحة البيانات التي دونها الطالب في المكان المخصص لذلك على الورقة الامتحانية "البابل شيت".

ولفتت إلى أنه سيتم إتاحة المواد التي لا تضاف للمجموع (التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء) لجميع الطلاب اعتبارا من يوم السبت 3 يوليو؛ وبالنسبة لمادة اللغة العربية فإن أداء طلاب المدارس الرسمية والخاصة للمادة طبقا للجدول، و⁩تقوم المدارس بتجميع أوراق الإجابة الخاصة وتسليمها للجان النظام والمراقبة لتأديتها اجتیاز أو عدم اجتياز.

كما ⁩يتولى المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي کافة الإجراءات اللازمة لإعداد الامتحانات، كما يتولى تقدير الإجابات الموجودة على (البابل شيت) إلكترونيا مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الإدارية والأمنية التي تحفظ سرية تلك الأعمال، كما يتولى التنسيق مع الجهات المسؤولة عن أعمال طباعة الكراسة الامتحانية وورقة الإجابة.

و⁩تتولى مراكز توزيع وتجميع الكراسة الامتحانية تجميع أوراق الإجابة (البابل شيت) وكراسات الأسئلة والمراقبة المختصة، على أن تتسلم لجان النظام والمراقبة باستلام استمارات الغياب وكشوف توقيع الطلاب ومحاضر وجميع المستندات الواردة من اللجنة، وتظريف أوراق الإجابة (البابل شيت) وإرسالها إلى مقر التقدير بالمركز القومي والتقويم التربوي، على أن يتم إعادتها بكامل هيكلتها بعد إعلان النتيجة؛ إلى لجان النظام والمراقبة للحفظ، وتلتزم المديريات التعليمية بمتابعة الإجراءات الاحترازية وتنفيذ ما ورد من التعليمات الصادرة من قطاع الأمانة العامة.

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن يوم واحد من الامتحان التجريبي الثالث للثانوية العامة يتطلب طباعة مليون بابل شيت، كما يتطلب يوم واحد في الامتحان التجريبي طباعة وتوزيع 900 ألف كراسة امتحان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved