وزيرة التضامن: فخورة بخدمة أي مواطن عربي

آخر تحديث: الخميس 10 يونيو 2021 - 6:32 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنها «فخورة بخدمة أي مواطن عربي»، مشيدة بدور الهلال الأحمر المصري على مدار 100 عام في خدمة الإنسانية خلال أوقات السراء والضراء والشدة والحوادث والسيول وجائحة كورونا.

وأشادت القباج، خلال تصريحات لجولة أخبار «الآن»، المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، بمساندة الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ اللحظة الأولى ودعمه للأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، قائلة إن الرئيس خصص 500 مليون دولار لإعادة إعمار القطاع، بخلاف المساعدات الصحية والغذائية من كل الجهات سواء حكومية أو أهلية.

وأضافت أن الهلال الأحمر المصري يتواصل مع الدولة التي تشهد أزمة حتى يعلم كل التفاصيل الميدانية، موضحة أنه يتواصل فيما بعد مع مديرية التضامن، ويتحرك وفقًا لتعليمات القيادة السياسية.

وذكرت وزيرة التضامن أن الهلال الأحمر المصري كان موجودًا منذ الأيام الأولى لأزمة قطاع غزة لاستقبال الوافدين داخل مستشفيات ميدانية بالاشتراك مع وزارة الصحة والسكان، مضيفة أنه انتقل بعد ذلك إلى قلب مستشفيات غزة، بعد فتح معبر رفح.

وشهدت نيفين القباج وزيرة التضامن، اليوم الخميس، انطلاق قافلة المساعدات الطبية والغذائية التي وفرها الهلال الأحمر المصري بالتعاون مع منظمة الهجرة الدولية للأشقاء الفلسطينيين، استمرارا لدعم المتضررين من الأحداث الأخيرة التي وقعت في قطاع غزة.

وتضمنت قافلة المساعدات 60 طنا من المستلزمات الطبية والمعيشية والأجهزة والمواد الغذائية وأدوات الوقاية من فيروس كورونا، وذلك في إطار المساعي الجاهدة التي يقوم بها الهلال الأحمر المصرى للتنسيق بين الجانب الفلسطيني من خلال الهلال الأحمر الفلسطيني والشركاء المحليين والدوليين لتسليم المساعدات التي يتم التبرع بها لخدمة المواطنين الفلسطينين المتضررين والمساعدة في تقليل أثر الاضرار على المجتمع الفلسطيني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved