الليلة.. ذكرى ميلاد زهرة العلا ودراما المنصات في برنامج مساء الفن على نايل لايف

آخر تحديث: السبت 10 يونيو 2023 - 5:07 م بتوقيت القاهرة

يحتفل برنامج "مساء الفن"، بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة زهرة العلا، وذلك من خلال الحلقة التي تذاع فى العاشره من مساء اليوم السبت على قناة نايل لايف.

تستعيد الكاتبة الصحفية سحر الجمل، مسيرة الفنانة زهرة العلا، والتي ولدت في العاشر من شهر يونيو عام 1934 بالإسكندرية، تلقيها سنوات الدراسة في مدينة المحلة الكبرى، التي انتقلت إليها مع والدتها التي تنتمي لهذه المدينة.

أما والدها فهو من أصل تركي، وعاش فترة كبيرة في لندن متأثرا بالثقافة الغربية، وهذا ما ساعدها في الالتحاق بالعمل في مجال الفن وهي في سن الـ15 عاما.

وتستعرض سحر الجمل، صفحات من حياتها المهنية في مجال المسرح، الذي بدأت العمل به في بدايتها بمسرح زكي طلميات، وتقديمها لما يقرب من 90 مسرحية، إضافة لتقديمها مجموعة من الأفلام تخطت 150 فيلما، كانت في معظمها بطولة مطلقة، مثل إسماعيل يس في الأسطول، وسر طاقية الإخفاء، وأفلام أخرى جسدت أدوار البطولة الثانية، مثل دعاء الكروان، وموعد غرام، والوسادة الخالية وغيرها.

وتتحدث أيضا عن الأعمال الدرامية، التي قدمتها للتليفزيون، والتي وصلت إلى ما يقرب من 60 عملا دراميا، منها بن الحتة، وبنت الحتة، وعلى هامش السيرة، ورحلة أبو العلا البشري.

فيما يتناول الجزء الثاني من الحلقة، استعراض لأحدث الأعمال الدرامية على المنصات الإلكترونية.

مساء الفن يذاع يوميا في العاشرة مساءً على الهواء مباشرة عبر قناة نايل لايف، وهو من إعداد الكاتبة الصحفية سها سعيد، تقديم ميار نصار، ويرأس التحرير سمير العبد، مدير التحرير عمرو رشاد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved