شيرين رضا: عزاء والدي سيقتصر على أفراد العائلة بسبب كورونا.. ولن يتم الإعلان عن مكان الدفن

آخر تحديث: الجمعة 10 يوليه 2020 - 4:08 م بتوقيت القاهرة

قالت الفنانة شيرين رضا، إن عزاء والدها الفنان الكبير محمود رضا سيقتصر على أفراد العائلة فقط بسبب جائحة كورونا، كما لن يتم الإعلان عن مكان الدفن للأسباب نفسها، موجهة الشكر لكل من بادر بتقدم واجب العزاء.

توفى منذ قليل والدي الفنان الكبير محمود رضا، وبسبب جائحة كورونا تقرر أن يقتصر واجب العزاء على أفراد العائلة فقط، كما لن يتم الإعلان عن مكان الدفن للأسباب نفسها.. شكر الله سعيكم جميعاً

تم النشر بواسطة ‏شيرين رضا - Shereen Reda‏ في الجمعة، ١٠ يوليو ٢٠٢٠

وتوفي ظهر اليوم، الفنان محمود رضا أحد أساطير الفن الشعبي في مصر، عن عمر يناهز 90 عاما، بعد رحلة عطاء طويلة، أسس خلالها "فرقة رضا" للفنون الشعبية 1959 بالتعاون مع شقيقه علي رضا، لتكون واحدة من أشهر فرق الرقص الشعبي في مصر.

محمود رضا الذي ولد بمحافظة القاهرة، في 11 نوفمبر عام 1930، بدأ هاويا للرقص الإيقاعي، ثم تتلمذ على يد أخيه الأكبر علي رضا، وتخرج من كلية التجارة جامعة القاهرة عام 1954، ثم عمل راقصا في العديد من الأفلام، قبل أن يؤسس مع شقيقه فرقة رضا للفنون الشعبية عام 1959.

صمم محمود رضا استعراضات لأكثر من 10 أفلام من بينها (البنات لازم تتجوز، ونساء الليل، وأضواء المدينة، وليلة حب أخيرة، وابنتي العزيزة، والرجل الثاني، وعفريت سمارة، ونور عيوني، ومولد يا دنيا، وجنون الشباب)، و4 مسرحيات هي (الشخص، وريا وسكينة، وقصة الحي الغربي، والوزير العاشق)، إلى جانب مسلسل «ألف ليلة وليلة: الأشكيف وست الملاح»، وفوازير «أبيض وإسود»، و«الفنون فوازير».

وشارك محمود رضا كممثل بأكثر من 15 فيلم منهم (كفانى يا قلب، وغرام في الطريق الزراعي، وحرامي الورقة، وغرام في الكرنك، وحب للجميع، وأجازة نص السنة، ووفاء للأبد، وعفريت سمارة، وقبلني في الظلام، وساحر النساء، وغريبة، وفتى أحلامي، وقلوب حائرة، وأغلى من عينيه، وعروسة المولد، وبابا أمين، وأحبك أنت)، بالإضافة إلى مسلسل «قمر 14».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved