كيف يؤثر فحص المرأة هاتف زوجها على العلاقة بينهما؟ تعرف على النتائج

آخر تحديث: الجمعة 10 يوليه 2020 - 9:04 م بتوقيت القاهرة

سمر سمير

تفتش بعض الزوجات في هواتف أزواجهن بسبب الغيرة أو انعدام الثقة، ولكن هذه الأفعال كثيرا ما تؤثر على العلاقة بينهما؛ ما يبني جدارا فاصلا بينهما وعدم وجود ثقة متبادلة.

ونشر موقع "لايف هاك" مجموعة من أضرار تفتيش المرأة في هاتف زوجها.

* تنتهك الثقة به

عند الزواج يضع كل شخص ثقة في الآخر، ومن أهم المظاهر التي توضح هذه الثقة هي معرفة كلمة المرور الخاصة بالهاتف الخاص به، لذا يجب على الزوجات أن يقدمن لهم نفس الشيء في المقابل، وعدم البحث سرا عبر هواتفهم، وذلك لأن هذه الطريقة تكسر الثقة والاحترام.

* تؤدي إلى اختلاق القصص المزيفة

يؤدي التفتيش في هاتف الزوج إلى خلق نوع من الخوف وعدم المصداقية في كل شيء، حيث كثيرا ما يبدأ الأزواج في اللجوء إلى الكذب واختلاق القصص المزيفة للتخلص من المشاكل، بينما يعتقد النساء أن هذه طريقة صحيحة للتأكد من أن أزواجهن ملتزمين.

* يمكن أن تحدث سيناريوهات سلبية مختلفة

إذا قررت النساء النظر إلى هاتف أزواجهن، يمكن أن تحدث جميع أنواع العواقب غير المقصودة، وذلك لأن لا أحد يريد شخصًا يتفحص أشياءه بسرية وتواطؤ عندما لا يكون في الجوار، وإذا أدرك شريكك أنك تفعل ذلك، فهناك فرصة جيدة لإنهاء الأمور معك.

ويمكنك أيضًا رؤية شيء لم يكن من المفترض أن تراه، حيث أن هناك أشياء شخصية معينة لا يحتاج شريكك إلى مشاركتها معك، وقد تصادف أحد هذه الأشياء، مثل الصور المحرجة لأنفسهم التي كانت مخصصة لهم، أو رؤية الرسائل الشخصية بينهم وبين عائلاتهم أو أصدقائهم، لذلك من الأفضل "ترك بعض الأبواب بدون طرق" كما يقول المثل.

ماذا يقول علم النفس؟

يعتمد الزواج على الكثير من الجوانب وقبول عيوب بعضهم البعض أيضًا، ولكن عندما تنكسر الثقة أو تكون ضعيفة، يمكن أن تؤدي إلى أشياء كثيرة سلبية بين الشركاء، ويقول بوجا ديديا، عالم النفس والمؤسس المشارك لـ ListenWorks، أن "العلاقة تنطوي على شخصين، لذا فإن الخطوة الأولى لحل المشاكل هي الثقة لأن فعل عكس ذلك من شأنه أن يؤدي إلى تدهور العلاقة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved