دينا تنعي الفنان محمود رضا

آخر تحديث: الجمعة 10 يوليه 2020 - 3:07 م بتوقيت القاهرة

محمد عباس

نعت الفنانة دينا، الفنان محمود رضا الذي توفق قبل قليل عن عمر ناهز الـ90 عاما.

ونشرت دينا، عبر حسابها الرسمي على موقع «انستجرام»، صورة للراحل، وعلقت عليها: «إنا لله وإنا إليه راجعون.. الفنان المبدع مؤسس فرقة رضا للفنون الشعبية محمود رضا في ذمة الله.. اللهم أرحمه وأغفر له».

وولد محمود رضا بمحافظة القاهرة، في 11 نوفمبر عام 1930، وبدأ هاويا للرقص الإيقاعي، ثم تتلمذ على يد أخيه الأكبر علي رضا، وتخرج من كلية التجارة جامعة القاهرة عام 1954، ثم عمل راقصا في العديد من الأفلام، وكون فرقة رضا للفنون الشعبية عام 1959 التي اعتمدت علي استعراضات الرقص الشعبي، وصمم العديد من الرقصات سواء في الأفلام أو في المسلسلات.

وصمم محمود رضا العديد من الاستعراضات أكثر من 10 أفلام من بينهم (البنات لازم تتجوز، ونساء الليل، وأضواء المدينة، وليلة حب أخيرة، وابنتي العزيزة، والرجل الثاني، وعفريت سمارة، ونور عيوني، ومولد يا دنيا، وجنون الشباب)، و4 مسرحيات هي (الشخص، وريا وسكينة، وقصة الحي الغربي، والوزير العاشق)، إلى جانب مسلسل «ألف ليلة وليلة: الأشكيف وست الملاح»، وفوازير «أبيض وإسود»، و«الفنون فوازير».

وشارك محمود رضا كممثل بأكثر من 15 فيلم منهم (كفانى يا قلب، وغرام في الطريق الزراعي، وحرامي الورقة، وغرام في الكرنك، وحب للجميع، وأجازة نص السنة، ووفاء للأبد، وعفريت سمارة، وقبلني في الظلام، وساحر النساء، وغريبة، وفتى أحلامي، وقلوب حائرة، وأغلى من عينيه، وعروسة المولد، وبابا أمين، وأحبك أنت)، بالإضافة إلى مسلسل «قمر 14».

 

View this post on Instagram

انا لله و انا اليه راجعون. الفنان المبدع. مؤسس فرقة رضا للفنون الشعبية و والد الفنانة شيرين رضا #محمود_رضا في ذمة الله ... اللهم ارحمه و اغفر له ... #نسألكم_الدعاء

A post shared by Dina دينا (@dinadancerofficial) on

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved