التضامن: استئناف حملات «2 كفاية»

آخر تحديث: الجمعة 10 يوليه 2020 - 12:46 م بتوقيت القاهرة

آية عامر

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، استئناف نشاط حملات طرق الأبواب "2 كفاية" بعد توقف دام لمدة 3 شهور نتيجة التدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأشارت الوزارة، في بيان لها أمس، إلى أنه تم تنفيذ ٣ مليون زيارة طرق أبواب منذ بداية المشروع حتي الأن، فضلا عن أنه تم استحداث نشاط المكالمات التليفونية كنشاط جديد للمشروع في 1/4/2020 للتوعية وذلك لاستكمال تحقيق التوعية اللازمة بتنظيم الأسرة وبلغ عدد المكالمات المنفذة في يونيو 2020 حوالي 255,560 مكالمة من إجمالي المكالمات من 1 إبريل حتى 30/6/2020 والتي بلغ عددها 689 ألف مكالمة.

وأشارت الوزارة إلى أن عدد من تم تحويلهن لعيادات تنظيم الأسرة وصل الي ٥١١ ألف سيدة منهن 63,571 ترددن علي العيادات الأهلية التي طورها المشروع، موضحا أنه نظراً للظروف الخاصة بجائحة كورونا انخفاض عدد المترددات علي العيادات وأنه مع بداية شهر يونيو الماضي بدأ العدد في الازدياد.

وأكد عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن، أن دور الوزارة، هو دعم الجمعيات الأهلية للحد من الزيادة السكانية، وإذكاء الجهود التطوعية لمجابهة مشكلة الكثافة السكنية، مؤكداً أن أهم محورين لحل المشكلة هم التوعية وتوفير خدمات تنظيم الأسرة عن طريق دعم العيادات والجمعيات الأهلية الشريكة مع المشروع.

وأوضح عثمان أنه يتم حالياً ميكنة نظام إدارة المعلومات الخاصة بالمشروع واستحداث تطبيق (الصحة المتنقلة) للمستفيدات من المشروع كما لفتت إلى أن المشروع ركز على القرى والمحافظات الأكثر فقرًا، والأعلى خصوبة، وهم 10 محافظات بداية من الجيزة والفيوم والمنيا وبني سويف وأسيوط والاقصر وسوهاج وأسوان وقنا والبحيرة وهذه الأماكن الأعلى في الخصوبة هي الأكثر احتياجًا للخدمات التوعوية .

وقالت نيفين قباج وزيرة التضامن، أنه تم بالفعل الانتهاء من تجهيز 31 عيادة جديدة من عيادات تنظيم الأسرة في القرى التي ينفذ بها المشروع لتصل عيادات ٢كفاية إلي ٦٥عيادة تستهدف بشكل أساسي المستفيدات من برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة وتتيح خدماتها لكافة أفراد المجتمع .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved