فيرستابن يحقق أفضل زمن في التجربة الثانية لسباق ستيريا لسيارات فورمولا-1

آخر تحديث: الجمعة 10 يوليه 2020 - 7:41 م بتوقيت القاهرة

حقق ماكس فيرستابن سائق ريد بول أفضل زمن اليوم الجمعة في التجربة الحرة الثانية لسباق جائزة ستيريا الكبرى المقرر بعد غد الأحد في النمسا، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، ليستعيد توازنه بعد نتائجه المخيبة للآمال في سباق الجائزة الكبرى النمساوي الذي أقيم على المضمار نفسه يوم الأحد الماضي.

ويحتضن مضمار "ريد بول رينج" بمدينة سبيلبيرج النمساوية، البالغ طوله 4318 مترا، ثاني سباق على التوالي في افتتاح بطولة العالم، ضمن الجدول المعدل للبطولة التي تأجلت انطلاقتها لفترة طويلة بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وقد اشتق اسم سباق ستيريا من اسم الولاية الموجود بها المضمار.

وحقق فيرستابن أفضل زمن للفة مسجلا دقيقة واحدة و660ر3 ثانية وتلاه فالتيري بوتاس سائق مرسيدس، الذي توج بسباق النمسا يوم الأحد الماضي، في المركز الثاني بفارق 043ر0 ثانية.

وجاء في المركز الثالث سيرجيو بيريز سائق ريسينج بوينت وتلاه زميله لانس سترول في المركز الرابع.

أما حامل لقب بطولة العالم النجم البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس، فقد احتل المركز السادس خلف كارلوس ساينث سائق مكلارين، حيث عانى هاميلتون من مشكلات في سيارته.

واحتل لاندو نوريس المركز الثامن بسيارة مكلارين الأخرى، لكنه عوقب بالتراجع ثلاثة مراكز بسبب ارتكاب مخالفة.

وبعد نتائج مخيبة للآمال في السباق الأول بالموسم، تواصلت كبوات فريق فيراري خلال التجارب الحرة للسباق المقبل.

فقد احتل تشارلز لوكلير المركز التاسع وجاء زميله الألماني سيبستيان فيتيل في المركز السادس عشر.

وفي التجربة الحرة الأولى التي أجريت في وقت سابق اليوم، حقق المكسيكي بيريز أفضل زمن مسجلا دقيقة واحدة و867ر4 ثانية، وتلاه فيرستابن في المركز الثاني بفارق 096ر0 ثانية.

أما بوتاس فقد جاء في المركز الثالث وتلاه زميله هاميلتون في المركز الرابع.

وجاء في المركزين الخامس والسادس، لانس سترول وأليكس ألبون سائق ريد بول.

وتعثر فريق فيراري في التجربة الأولى أيضا حيث احتل فيتيل المركز العاشر وجاء زميله لوكلير في المركز الثاني عشر.

وتقام التجربة الثالثة غدا السبت وتليها التجارب الرسمية التأهيلية التي تحسم مراكز انطلاق السائقين في سباق الأحد، ولكن هناك احتمال ضعيف بأن يجرى الاعتماد على نتائج التجربة الحرة الثانية لحسم مراكز الانطلاق، وذلك في ظل التوقعات التي تشير إلى طقس سيئ غدا السبت.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved