ثانوية عامة.. رصد حالة اشتباه بكورونا في دمياط خلال امتحان اللغة العربية وشكاوى من ضيق الوقت

آخر تحديث: السبت 10 يوليه 2021 - 4:25 م بتوقيت القاهرة

اشتكى أغلب طالبات وطلاب الثانوية العامة بدمياط، عقب انتهاء امتحان اليوم الأول، من صعوبة أسئلة القراءة المتحركة، والبلاغة والنحو، مؤكدين أن الأسئلة كانت تحتاج إلى وقت أطول من مدة الامتحان.

كما شهدت مدرسة اللوزي بنات بدمياط، خروج عدد من الطالبات في حالة بكاء نتيجة لصعوبة الاسئلة، وأن الوقت غير كافٍ للإجابة على الأسئلة.

ومن جهة أخرى، شهدت لجنة مدرسة كفرالبطيخ الثانوية بدمياط، أول حالة اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، ظهرت علامات الإعياء وارتفاع درجة الحرارة على الطالب يوسف السيد محمد فنقل على الفور إلى المستشفى بسيارة الإسعاف؛ لاتخاذ الإجراءات العلاجية السريعة، وتم إخطار عادل عثمان وكيل وزارة التعليم بالمحافظة، وعبدالرازق الزيني وكيل مديرية التربية والتعليم ورئيس اللجنة الثلاثية؛ لمتابعة الامتحانات بالواقعة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وكانت قد شهدت محافظة دمياط، استعدادات أمنية مكثفة؛ وذلك لانطلاق ماراثون الثانوية العامة، حيث تم تجهيز 49 لجنة امتحانية على مستوى المحافظة؛ لاستقبال ما يقرب من 10 آلاف و871 طالبا وطالبة.

وأعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، رفع درجة الاستعدادات القصوى لانطلاق ماراثون امتحانات الشهادة الثانوية العامة، مشددة على ضرورة الاستمرار في اتخاذ كافة التدابير الوقائية والاحترازية وتطهير وتعقيم اللجان قبل وأثناء الامتحانات وتوفير المطهرات اللازمة والتأكيد على الطلاب بارتداء الكمامات الطبية وتوفير المناخ المناسب والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved