إسكان النواب: استثناء القاهرة من قانون التصالح شائعات لا أساس لها من الصحة

آخر تحديث: السبت 10 أغسطس 2019 - 11:47 ص بتوقيت القاهرة

أكد النائب علاء والي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب أن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء يطبق على جميع محافظات الجمهورية.

وقال في بيان صحفي صباح اليوم السبت، إن "كل ما يثار عبر وسائل التواصل الاجتماعى بشأن استثناء محافظة القاهرة من قانون التصالح (شائعات) مغرضة لا أساس لها من الصحة، بهدف إثارة البلبلة وضياع للوقت للتشويش على ما تحقق من انجازات.

وأضاف والي "منذ أن صدرت اللائحة التنفيذية وقانون التصالح ينفذ الآن في جميع محافظات الجمهورية، وتم تشكيل اللجان وبدأت استلام طلبات التصالح من المواطنين بكل سهولة ويسر"، مؤكدا أيضا أن محافظة القاهرة من أولى المحافظات التى بدأت تنفيذ قانون التصالح بالفعل على أرض الواقع في جميع الأحياء والمدن، حيث بدأت اللجان المشكلة في تلقى طلبات التصالح من المواطنين مشفوعة بالمستندات المنصوص عليها وفقا للائحة التنفيذية للبدء في تقنين أوضاعهم المخالفة.

وقال والي إن قانون التصالح في بعض مخالفات البناء من القوانين الهامة التي تمس ملايين المواطنين ومنذ صدور القانون ولائحته التنفيذية وهو ينفذ على أرض الواقع، الأمر الذى يؤكد أن هذا إنجاز كبير يحسب للقيادة السياسية التى راعت المصلحة العامة للجميع والحفاظ على الثروة العقارية وحلت إشكالية كبيرة لملايين المواطنين.

وطالب رئيس لجنة الإسكان بالبرلمان من الجميع عدم الانسياق وراء مثل هذه الشائعات والضرب بيد من حديد ضد كل من يروجها بهدف إثارة البلبلة، والتصدي الفوري لها ودحضها وتوضيح حقيقتها للرأي العام.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved