محافظ القاهرة يتفقد مستودع أنابيب عين الصيرة وأعمال الإزالة بمنطقة «أبو السعود»

آخر تحديث: السبت 10 أغسطس 2019 - 2:57 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

تفقد خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم السبت، مستودع الأنابيب بمنطقة عين الصيرة للوقوف على سير العمل به والتأكد من بيع الإسطوانات بالأسعار المحددة وتطابقها للمواصفات وعدم التلاعب في الأسعار وعدم استغلال المواطنين قبل عيد الأضحى المبارك.

وأكد المحافظ توافر الأنابيب وصرف الحصة المعتادة للمحافظة وتوزيعها على المستودعات لتأمين احتياجات المواطنين خلال فترة الأعياد .. موجها بأهمية التنسيق مع مباحث التموين وأجهزة الأحياء لمراقبة الأسعار والتزام البائعين بها.

على جانب آخر، شهد المحافظ أعمال الإزالة بمنطقة أبو السعود (إحدى المناطق العشوائية بنطاق حي مصر القديمة) .. مشيرا إلى أن أجهزة الحي انتهت من إزالة 265 عقارا بأكشاك أبو السعود، وإخلاء المنطقة من السكان ونقلهم وتسكينهم بوحدات سكنية بديلة بحي الأسمرات تعويضا لهم.

وتقرر اعتبار منطقة أبوالسعود وسور مجرى العيون بمصر القديمة، منطقة إعادة تخطيط، حيث تعد منطقة عشوائية من الدرجة الثانية ومقامة على أملاك دولة، وذلك في ضوء صدور قرار المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية، وقرار المحافظ تنفيذا لخطة أجهزة الدولة لتطوير المناطق العشوائية.

وأشار عبدالعال إلى أنه تم حتى الآن إخلاء و تسكين حوالي 475 أسرة بوحدات بديلة في حي الأسمرات3 .. لافتا إلى أن محافظة القاهرة، وفرت سيارات مجهزة لنقل المنقولات والاحتياجات الشخصية البسيطة للأسر، كما تم توفير أتوبيسات هيئة النقل العام لنقل الأفراد وتسليمهم وحداتهم السكنية الجديدة في الأسمرات 3.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved