فيديو.. رئيس نقابة الفنانين اللبنانيين: سننظم مظاهرات للخروج من الأزمة الراهنة

آخر تحديث: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 12:01 ص بتوقيت القاهرة

محمد حليم

قال جهاد الأطرش، رئيس نقابة الفنانين اللبنانيين، إن الجالية المصرية قدمت كل ما تستطيع لمساعد الشعب اللبناني في هذه المحنة التي نمر بها الآن.

وأضاف في مداخلة هاتفية، أن المصريين أكدوا أنهم سيبنون بيروت التي تدمرت، لافتًا إلى أن العاصمة اللبنانية أصبحت مدمرة منكوبة ولايجوز لها ذلك.

وأشار الأطرش إلى أهمية الفن في محاربة الفساد، وضرورة تكاتف جميع الفنانين لفعل شيئًا سواء بالشعر أو الغناء، أو أيضًا في الخروج في المظاهرات الداعمة لمصلحة بيروت، متابعًا أن هناك عدم تحمل للمسئولية من جانب الحكومة الحالية.

وتجددت الاشتباكات، اليوم الأحد، بين قوات الأمن اللبناني ومتظاهرين محتجين على حادث انفجار مرفأ بيروت؛ الذي وقع مساء يوم الثلاثاء الماضي.

وكان قد اندلع حريق كبير، منذ عدة أيام، في العنبر رقم 12 بالقرب من صوامع القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي، وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي عملت على إخماد النيران.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد، بتجاوز عدد ضحايا الحادث إلى 160 شهيدًا ونحو 5000 آلاف مصاب حتى الآن.

من جانبه، قرر مجلس الوزراء اللبناني، بعد اجتماع استثنائي، وضع كل المسؤولين المعنيين بانفجار مرفأ بيروت قيد الإقامة الجبرية لحين تحديد المسؤولية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved