فيديو.. منسق الجالية المصرية بنيويورك: المصريون حرصوا على الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الشيوخ

آخر تحديث: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 12:24 ص بتوقيت القاهرة

قالت إيمان وهمان، المنسق العام للجالية المصرية في نيويورك، إن المصريين حرصوا على المشاركة في التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ.

وأضافت في مكالمة هاتفية لبرنامج الحياة اليوم، تقديم الإعلامية لبنى عسل، أنه في الفترة التي سبقت الانتخابات، قامت بتوعية جميع المصريين في الولايات المتحدة الأمريكية، بأهمية مجلس الشيوخ من خلال الفيديوهات التوعوية.

وأشارت إلى أن التوعية شملت دور مجلس الشيوخ الهام في خطط التنمية وتطوير ودعم الدولة المصرية، وأيضًا طرق التصويت في الانتخابات، والتي أقرتها الهيئة الوطنية بالتعاون مع وزارة الهجرة.

وتابعت:«اتجه المصريون اليوم في مختلف الولايات، إلى مكاتب البريد، وقاموا بالانتخاب»، لافتة إلى أن إجراءات الانتخابات سهلت على المواطنين الاقتراع.

وذكرت أن المصريين حريصون على المشاركة في جميع الاستحقاقات الانتخابية، مؤكدة على أهمية أن تكون الانتخابات المقبلة كلها عبر الإنترنت.

ويدلي المصريون بالخارج بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ الأحد وغدًا الاثنين، الموافقين 9 و10 أغسطس، بحيث تبدأ بدولة نيوزلاندا وتنتهي بالساحل الغربي للولايات المتحدة، بينما يدلي المصريون بالداخل بأصواتهم يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، الموافقين 11 و12 أغسطس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved