نصائح للحماية من أشعة الشمس أثناء انتخابات مجلس الشيوخ

آخر تحديث: الإثنين 10 أغسطس 2020 - 4:14 م بتوقيت القاهرة

سمر سمير

من المقرر أن تبدأ، غدا الثلاثاء ولمدة يومين، انتخابات مجلس الشيوخ داخل مصر، وسط تطبيق إجراءات احترازية داخل اللجان تشمل التعقيم والتطهير، والتشديد على تطبيق التباعد الاجتماعي أثناء إدلاء الناخبين بأصواتهم، إلى جانب ارتداء الكمامات الواقية.

وتشهد البلاد طقسا مائلا للحرارة؛ لذلك، تستعرض "الشروق" أهم النصائح لتجنب أشعة الشمس أثناء الذهاب للانتخابات، كما نشرها موقع "كليفلاند كلينيك".

• واقي الشمس

ربما تكون إحدى أسهل الطرق للوقاية من الشمس هي استخدام واقي الشمس، ولكن المعظم يغفل عنها، حيث أظهرت دراسة حديثة أن 14% فقط من الرجال الأمريكيين و30% من النساء الأمريكيات، يضعون واقيًا من الشمس بانتظام على وجوههم وأماكن البشرة المكشوفة قبل التوجه للخارج لأكثر من ساعة.

أشار الأطباء إلى أهمية اختيار واقي من الشمس واسع الطيف يحمي من الأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة، مع التأكد من أنها مقاومة للماء ولها عامل حماية من الشمس 30 أو أعلى، حيث تساعد واقيات الشمس على الحماية من التعرض لحروق الشمس، لكنها لا تحمي من سرطان الجلد.

• الملابس

توفر الأكمام الطويلة والسراويل الحماية، خاصة من أشعة الشمس، حيث تساعد الأقمشة المتماسكة بشكل وثيق والمظلمة على حجب أشعة الشمس عن الجسم، وهناك أيضًا ملابس خفيفة الوزن مقاومة للأشعة فوق البنفسجية؛ ما يجعلك هادئًا ومحميًا، والحرص أيضا على ارتداء الملابس الفضفاضة المصنوعة من القطن ذات الألوان الفاتحة، التي تعمل على انعكاس أشعة الشمس، وذلك على العكس من الملابس الداكنة التي تعمل على امتصاص أشعة الشمس؛ ما يجعلك تشعر بالحرارة أكثر.

• القبعات والنظارات

ارتدِ قبعة تغطي وجهك ورقبتك وأذنيك ونظارة شمسية، حيث إن النظارات الشمسية ذات العدسات التي تمتص 99% إلى 100% من الأشعة فوق البنفسجية توفر حماية مثالية للعينين والجلد المحيط، مع الحرص على تجنب قبعات القش ذات الثقوب العريضة لأنها لا توفر الحماية المثلى.

• اختيار التوقيت

يجب تجنب الشمس في منتصف النهار، حيث يعتبر الوقت ما بين الساعة 10 صباحًا وحتى 3 مساءً هو الوقت الذي تكون فيه أشعة الشمس هي الأشد، وتكون الأشعة فوق البنفسجية فيه عالية، مما يسبب حروق الشمس، وإذا اضطرت الظروف للنزول في هذا الوقت يجب أن تجد الظل.

• المياه

يجب الحرص علي شرب الماء البارد بصفة مستمرة، وذلك حتى يحتفظ الجسم بدرجة حرارته.

• الأطفال

يجب الحفاظ على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 أشهر في مكان مغطى بالكامل وفي الظل، ويفضل عدم النزول بهم في درجات الحرارة المرتفعة، أما من هم أكبر من 6 أشهر يجب الحرص على ارتداء القبعات وتناول السوائل على مدار اليوم حتى لا يصابوا بانخفاض في الدورة الدموية.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved