منها الحوامل والمرضعات.. الصحة توضح الفئات الممنوعة من الحصول على لقاح جونسون آند جونسون

آخر تحديث: الثلاثاء 10 أغسطس 2021 - 6:30 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشار وزيرة الصحة للأبحاث، إن الوزارة تعمل عل توفير كل أنواع لقاحات كورونا، مشيرة إلى أن تعدد المصادر مع محدودية الإنتاجية يؤدي إلى توفير كمية أكبر من التطعيمات خلال أقل وقت.

وأضافت عاصم، خلال لقاء لبرنامج «الستات مابيعرفوش يكدبوا»، المذاع عبر فضائية «CBC»، مساء الثلاثاء، أن جميع اللقاحات الموجودة في مصر والحاصلة على ترخيص الطوارئ تتشابه في الأمان والفعالية بدرجة كبيرة، موضحة أنها فعالة ضد حدوث أية مشكلات من كورونا أو وفيات نتيجة الإصابة بالفيروس.

وأشارت إلى أن مصر استقبلت أمس جرعات من لقاح «جونسون أند جونسون» للمرة الأولى، مؤكدة أنه لقاح آمن وفعال يؤخذ بجرعة واحدة، وتقنية تصنيعه مشابهة للقاح «سبوتنيك V» و«أسترازينيكا».

وأوضحت مستشار وزيرة الصحة، الفئات الممنوعة من الحصول على لقاح «جونسون أند جونسون» وهي: الأطفال الأقل من 18 عامًا والحوامل والمرضعات، قائلة إن نسبة الأمان والفعالية للفئات الأخرى مطمئنة.

وعن حصول المواطن على لقاح «جونسون أند جونسون» لأغراض السفر بالرغم من حصوله على سينوفارم، أجابت: «سيتم منحه للمواطن من أجل تلبية رغبة السفر، ولا يوجد خطر من الناحية النظرية؛ بسبب عدم إصدار قرار واضح بالمدد الزمنية التي تفصل بين هذين النوعين».

https://youtube.com/watch?v=GLf11opazFk&feature=share

وأعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان بدء استقبال أولى شحنات لقاح فيروس كورونا «جونسون أند جونسون» الأمريكي، حيث تم استلام 261 ألفا و600 جرعة من اللقاح بمطار القاهرة الدولي، صباح الإثنين، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الإفريقي ضمن خطة الوزارة للتنوع والتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved