المؤبد لمتهمين بإدارة شقة سكنية لتصنيع مخدر الحشيش في الإسكندرية

آخر تحديث: الأربعاء 10 أغسطس 2022 - 2:46 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار جمال جمعة عقرب، اليوم الأربعاء؛ كلٍ من: "ع.م.ع"، عامل كاوتش، و"ا.ن.م"، قهوحي، بالسجن المؤبد، وتغريم كل منهما مبلغ 500 ألف جنيه، ومصادرة المواد المخدرة، وأدوات التصنيع المضبوطة، وإلزامهم بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامها بتصنيع وحيازة مخدر الحشيش.

وتعود وقائع القضية التي تحمل رقم 6427 لسنة 2022 جنايات أول العامرية، إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والجريمة المنظمة، حول قيام شخصين بتصنيع وحيازة مواد مخدرة، بقصد الاتجار.

وجاء بالتحقيقات، المدعومة بتحريات المباحث، أن عملية الضبط جرت عقب توصل تحريات المباحث إلى أن المتهمين اتخذا من إحدى الشقق السكنية مقرًا لتصنيع المواد المخدرة.

وتم تقنين الإجراءات، وإعداد كمين لهما، حيث ألقي القبض عليهما داخل الشقة السكنية.

وأضافت التحقيقات، أن القوات رصدت عند اقتحام الشقة جلوس المتهم الأول على الأرض، وأمامه معدات لتصنيع مخدر الحشيش، و125 طربة، بينما المتهم الثاني فكان بحوزته 3 قطع مختلفة الأشكال والأحجام لذات المخدر، ومبلغ مالي، وهاتفين محمولين.

وأوضحت التحقيقات أنه وبتفتيش الشقة، عثر بداخلها على عجينة معدة لتصنيع مخدر الحشيش، ومكبس حديدي يدوي، واسطنبة حديد، وخلاط كهربائي، وجوالين حنة، ولبان دكر، وزيت زيتون، و155 قرصًا، وميزان إلكتروني، وبكرات سلوفان، وسلاح أبيض "سكين"، وحال ضبطهما حاولا استعمال القوة والعنف للهرب، إلا أنهما أخفقا في ذلك، وتم ضبطهما.

وباقتياد المتهمين إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهتهما، أيدا ما جاء بتحريات المباحث، وأقرا بأن المخدرات التي ضُبِطت بحوزته؛ كانت بقصد الاتجار، والأدوات بقصد التصنيع، والسلاح الأبيض بقصد التجزئة، والمبلغ المالي؛ من حصيلة البيع، والهاتفين المحمولين؛ لتسهيل الاتصال بعملائهما، فتم تحرير محضر بالواقعة.

وبعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهما احتياطيًا على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيلا لمحكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت بحقهما حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: "أيمن مصطفى الصحن، ووضاح محمد عبد السلام، وجلال فتحي أحمد عمار، وسكرتير الجنايات، سعيد عبد العظيم".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved