«التعليم»: تشغيل مدرسة حكومية دولية بالتجمع الخامس تطبق برامج «IB»

آخر تحديث: الإثنين 10 سبتمبر 2018 - 7:49 م بتوقيت القاهرة

منى زيدان

وافق وزير التعليم العالي، د. طارق شوقي، على تشغيل مدرسة حكومية دولية بمنطقة التجمع الخامس التابعة لإدارة القاهرة الجديدة التعليمية، تطبق برامج البكالوريا الدولية الثلاث «IB» للعام الدراسي 2019/2018، وذلك بالتعاون مع مؤسسة جرين لاند التعليمية.

وأوضح د. رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أن موافقة وزير التعليم العالي، تأتي في ظل الإقبال المتزايد من أولياء الأمور على هذا النوع من التعليم، وفي ضوء ما حققته كلٍ من: المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد، والمدرسة المصرية الدولية بالمعراج، من نجاحات، وحصول المدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد، على الاعتماد الدولي للبرنامج الابتدائي من منظمة البكالوريا الدولية «IBO»، ومواصفات «الأيزو 9001» من منظمة «BSI»، لذا فقد تم التعاون مع مؤسسة جرين لاند التعليمية، والتوسع في تقديم الدعم الفني لمدرسة أخرى وهي المدرسة المصرية الدولية بالتجمع الخامس.

وأعلن «حجازي»، أن الدراسة سوف تبدأ بمدرسة التجمع الخامس بمرحلة رياض الأطفال بمستوييها الأول، والثاني خلال شهر أكتوبر القادم من العام 2018، لافتا إلى أنه سيتم فتح باب التقدم لأولياء الأمور؛ واستقبال الطلبات والمستندات المقدمة منهم لإلحاق أبنائهم وفق قواعد القيد والقبول بمقر إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، بداية الأسبوع المقبل، ومن الممكن الاطلاع على الرسوم الدراسية المقررة والأوراق والمستندات المطلوبة من خلال متابعة الموقع الإلكتروني «البوابة الإلكترونية» لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وأشار إلى أنه سيتم الإعلان خلال نهاية الأسبوع الحالي عن وظائف: الإدارة المدرسية، وأعضاء هيئة التدريس، والإداريين لهذه المدرسة بنظام المأمورية من العاملين بالتربية والتعليم، وعلى الراغبين في ذلك التقدم بطلباتهم لمقر «إدارة التعليم الخاص» بإدارة القاهرة الجديدة التعليمية، وسوف تُعقد للمتقدمين مقابلات شخصية لاختيار المرشحين للعمل بالمدرسة من بينهم، وذلك بالتنسيق فيما بين مؤسسة جرين لاند التعليمية، وكلٍ من إدارة القاهرة الجديدة التعليمية، ومديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وسوف يُمنح العاملون بالمدرسة مكافآت مالية إلى جانب رواتبهم التي يتقاضونها من جهات عملهم الأصلية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved