رئيس جهاز تنمية المشروعات: نتطلع لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات مع الإمارات

آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 6:23 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أكدت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ان الجهاز يتطلع للتعاون مع كافة المؤسسات المهتمة بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة بدولة الإمارات الشقيقة، وأنه على استعداد كامل لنقل خبراته التراكمية التي امتدت لأكثر من 25 سنة في دعم وتنمية هذا القطاع إلى تلك المؤسسات والاستفادة من خبراتهم وتجاربهم في هذا المجال والتنسيق والمشاركة معهم في مبادرات لتطوير كافة الأنشطة التنموية الداعمة لهذا القطاع وتحسين الخدمات المالية وغير المالية المقدمة للشباب لتحفيزهم علي ريادة الأعمال وإقامة مشروعات صغيرة منتجة في كلا البلدين.

جاء ذلك على هامش الزيارة التي قام بها وفد رفيع المستوي من مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب بإمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات لمقر جهاز تنمية المشروعات ، وذلك بهدف التعرف علي أنشطة الجهاز التنموية المختلفة في دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وبحث سبل التعاون بين الجهاز والمؤسسة للنهوض بهذا القطاع والاستفادة من خبرات الطرفين.

من جهته، أعرب الوفد عن اهتمام دولة الإمارات بتوطيد علاقات التعاون مع جمهورية مصر العربية في مختلف المجالات حيث تجمع البلدين علاقة تاريخية قائمة على الاحترام والتقدير المتبادل. وإلى اهتمام دولة الإمارات بشكل عام ورأس الخيمة بشكل خاص بدعم وتطوير قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة وتهيئة المناخ الاقتصادي للشباب الإماراتي وتشجيعهم علي ريادة الأعمال.

وأكد ان المؤسسات العاملة في هذا المجال ستستفيد بخبرات جهاز تنمية المشروعات وستفتح آفاقا للتعاون والمشاركة للنهوض بهذا القطاع بما يخدم التنمية الاقتصادية المنشودة في البلدين الشقيقين.

وفي نهاية الزيارة ، قدم الوفد دعوة لمشاركة جهاز تنمية المشروعات في معرض رأس الخيمة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والذي سيقام تحت رعاية الشيخ سعود بن صقر القاسمى عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم رأس الخيمة في الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر 2019 وذلك لتعزيز هذا القطاع الهام وتمكين مشروعات الشباب وترويج منتجاتها اقليميا ومحليا وكذلك ايجاد قنوات اتصال وتكامل بين أصحاب المشروعات المشاركين من جميع دول العالم لعقد صفقات وشراكات جديدة والتعرف على افضل الموردين الدوليين بالإضافة إلى المؤسسات والشركات الرائدة في مختلف المجالات التجارية والخدمية والصناعية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved