«تعليم كفر الشيخ» تعلن استعداداها لبدء العام الدراسي الجديد

آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 12:17 م بتوقيت القاهرة

محمد نصار:

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، اليوم، حالة الاستنفار القصوى داخل جميع قطاعات مديرية التربية والتعليم بكل الإدارات والمدارس بالمحافظة، وذلك قبل ساعات من انطلاق العام الدراسي الجديد للصفين الأول والثاني الابتدائي ومرحلة الحضانة ورياضة الأطفال.

قالت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة أنهت كل استعداداتها المختلفة لاستقبال العام الدراسي الجديد، مشيرة إلى أنها عقدت اجتماعا مع مديري مراحل التعليم الابتدائي، بحضور الدكتور سلامه الويشي المدير العام للتعليم العام، ورشدي سليمان مدير عام التعليم الابتدائي بالمديرية، لمراجعة العجز والزيادة بالمدارس، ومتابعة جاهزية المدارس للعام الدراسي المقبل.

ووجهت كشك بتقييم مدراء المدارس والوكلاء، ومتابعة مشكلات المدارس وبحث أسبابها؛ لوضع حلول لها، كما شددت على تسليم بيان بعجز المقاعد؛ لسرعة سدها كما ناقشت موقف تسليم الكتب.

وأكدت وكيل الوزارة أن عمود أي تعليم هو التعليم الابتدائي، فنجاحه في تقديم خدمة متميزة، سيصلح التعليم، مطالبة بتقديم مقترحات للعمل على النهوض بالعملية التعليمية، متابعة أنها شددت على عمل اللجنة الخماسية بالشراكة مع مدير المرحلة حتى يكون العمل بروح الفريق المتكامل، ويتم على أكمل وجه.

كما أضافت أنه عند تكليف مدير مدرسة سواء من تنسيق الوظائف الإشرافية بالإدارة التعليمية أو من مدير الإدارة، كقرار داخلي، لابد أن يكون بالشراكة مع مدير المرحلة ليبدي رأيه في الشخصية القيادية.

كما تابعت وكيل الوزارة كل الاستعدادات من نظافة المدارس والفصول واستعدادات المدرسين وغيرها من الأمور اللوجستية بالمدارس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved