مسؤول بحماس: تصريحات نتنياهو استمرار للسياسة «العدوانية» الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني

آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 11:35 م بتوقيت القاهرة

(د ب أ)

صرح الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فوزي برهوم، بأن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بشأن فرض السيادة الإسرائيلية على منطقة وادي الأردن "لن تغير من الحقائق شيئًا، ولن توقف مقاومة الشعب الفلسطيني المتصاعدة بأشكالها كافة لمواجهة الاحتلال ومخططاته".

وقال برهوم، في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه إن "هذه التصريحات تأتي استمرارًا في السياسة العدوانية على شعبنا الفلسطيني وأرضه ومقدراته، شجعته عليها الإدارة الأمريكية شريكة الاحتلال في عدوانه على شعبنا، والهرولة الإقليمية تجاه التطبيع مع العدو (إسرائيل)".

وأضاف أن "هذا كله يتطلب خطوات عملية ومسؤولة من الكل الفلسطيني بمستوياته وفصائله كافة؛ وذلك بالإسراع في اعتماد استراتيجية وطنية موحدة ترتكز على خيار استمرار الكفاح والمقاومة بأشكالها المختلفة، ووقف السلطة لسياسة التنسيق الأمني مع الاحتلال".

وكان نتنياهو قد أعلن في وقت سابق اليوم أنه سيفرض سيادة إسرائيل على منطقة وادي الأردن التي تمثل 30% من مساحة الضفة الغربية ومناطق هامة أخرى في حال أعيد انتخابه رئيسًا للحكومة القادمة في الانتخابات البرلمانية المقررة بعد أيام.

يشار إلى أن مفاوضات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل متوقفة منذ عام 2014 وسط تراجع شديد في فرص استئنافها رغم سعي الإدارة الأمريكية لطرح خطة تستهدف إنهاء الصراع المستمر بين الجانبين منذ عقود.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved