رئيس اللجنة الكشفية العالمية يشيد بحالة الأمن والاستقرار التي تشهدها مصر

آخر تحديث: الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 10:39 ص بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أشاد رئيس اللجنة الكشفية العالمية كيرج تربي بحالة الأمن والاستقرار التي تشهدها مصر وما تتمتع به من أماكن سياحية فريدة ومنها مدينة السلام بشرم الشيخ التي تحتضن حاليا المؤتمر الكشفي العربي التاسع والعشرين بمشاركة شباب وفتيات من 16 دولة والتي ستستضيف كذلك المنتدى الكشفي العالمي الرابع عشر للشباب والمؤتمر الكشفي العالمي الثاني والأربعين العام المقبل.

وقال تربي، في كلمة خلال لقائه مع الوفود العربية المشاركة بالمؤتمر الكشفي العربي في شرم الشيخ،"أمر رائع أن أعود لمصر ويسعدني أن أكون في هذا الملتقى العربي على أرض الكنانة مصر وأنقل لكم التحيات من اللجنة الكشفية العالمية بأكملها والكثير منهم موجودون هنا في مصر، وهو اعتراف بالأهمية التي يولونها لهذا الحدث وسعادتهم بوجودهم بمصر".

وكشف عن رؤية المنظمة الكشفية العالمية مستقبلا قائلا، إنه بحلول عام 2023، ستكون الكشافة هي الحركة الشبابية التربوية الرائدة في العالم، وتمكين 100 مليون شاب ليكونوا مواطنين فاعلين قادرين على إحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم وفي العالم.

كما أكد أن رؤية الاستراتيجية الكشفية 2023 تركز على تحقيق أهداف التنمية المستدامة لمستقبل البشرية والاهتمام بالعمل الجاد والإنتاج مع تطوير الكشافة وتنميتها من أجل اتخاذ إجراءات بشأن تحديات التنمية الخطيرة التي يواجهها العالم. والاستمرار في زيادة العضوية والتأثير على 100 مليون شاب بحلول عام 2023.

من جهة أخرى، تم إعلان تشكيل اللجنة الكشفية العربية الجديد في اجتماع بشرم الشيخ بكامل تشكيلها وتم انتخاب الدكتور عبد الله الطريجي (الكويت) رئيسا للجنة و عزيز حفظى (المغرب) نائبا للرئيس وتضم اللجنة في عضويتها كل من الدكتور سالم الدرمكى (الإمارات)، محمد محمد مصطفى (مصر)، توفيق سالم (فلسطين)، مشعل الداعرى(اليمن)،الشيخ البكاى ولد تياه (موريتانيا).

شارك فى اللقاء كل من الدكتور خالد العيسوي، رئيس المؤتمر الكشفي العربي وخميس الراسبي، رئيس اللجنة الكشفية العربية، والدكتور عاطف عبد المجيد الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية.

ويُعقد المؤتمر الكشفي العربي إعماله حاليا بالتعاون مع المنظمة العربية للحركة الكشفية تحت شعار "تنمية واستدامة" برعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، ومشاركة 400 شاب وفتاة يمثلون 16 دولة عربية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved