وكيل «الأزهر»: يجوز للأطباء جمع الصلوات الخمس

آخر تحديث: الخميس 10 نوفمبر 2016 - 8:11 م بتوقيت القاهرة

أفتى الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف بجواز جمع الطبيب للصلوات الخمس لرعاية المرضي والتخفيف من آلامهم، مطالبًا الأطباء بضرورة التيسير على أسر المرضى والتخفيف عليهم والمعاملة الحسنة لهم التي ينعكس أثرها على المريض نفسه.

جاء ذلك خلال حضور شومان، نيابة عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، افتتاح مؤتمر كلية طب البنات جامعة الأزهر والذي عقد تحت عنوان «إلقاء الضوء على التطورات الحديثة في الطب والجراحة».

وقال «شومان»، إن حصول كلية طب البنات جامعة الأزهر على شهادة الجودة رغم الصعوبات، والشروط التي تعدها الهيئة، يؤكد أن الكلية تسير في طريقها الصحيح وأن بها عملا جادا يقوم على الإخلاص والتفاني، متمنيا حصول باقي كليات الجامعة على درجات متميزة تؤهلهم للحصول على شهادة الجودة، مشيرًا إلى وجود كليات اقتربت بالفعل من تحقيق ذلك.

وأضاف أن شيخ الأزهر يدعم كافة جهود الإصلاح ورعاية التفوق العلمي داخل مؤسسة الأزهر، ودائما يشدد على المسؤولين بضرورة العمل وتصحيح المسار من أجل تحقيق الإنجازات، مشيرًا إلى اهتمام الإمام الأكبر ودعمه المستمر لكافة كليات جامعة الأزهر وخاصة كليات البنات، موضحًا أن هناك فكرا جادا لديه للتوسع في إنشاء الكليات العملية خاصة للطالبات في الأقاليم.

وتابع أن الكليات العملية بجامعة الأزهر تتعرض لهجمة شرسة دون استناد إلى فكر مدروس من الداخل والخارج ومحاولة إثناء مؤسسة الأزهر عن دورها في تعليم الطلاب علوم الطب والهندسة وغيرها من العلوم العملية، مؤكدًا أن خريجي الكليات العملية بالأزهر أثبتوا تفوقهم وجدارتهم في كافة التخصصات حيث يشار إليهم بالبنان في سوق العمل وهذا دليل على نجاح الأزهر في المجال العلمي.

وأوضح وكيل الأزهر أن القطاع الطبي تحديدا جزء مهم من رسالة الأزهر ولا يوجد أي تفكير في التضييق عليه ولكن هناك توسعات كبيرة فيه وسنقوم بزيادة دعمه خاصة للفتيات خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى قرار فضيلة الإمام الأكبر بفتح باب الالتحاق للطلاب الوافدات في كليات الطب إيمانا منه بدور الأزهر الذي يحمل على عاتقه تخريج طبيبات متميزات لخدمة أبناء العالم الإسلامي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved