رئيس مجلس الأمة الكويتي: الدستور أعطى الوطن مناعة سياسية ضد كل التقلبات

آخر تحديث: الأحد 10 نوفمبر 2019 - 3:20 م بتوقيت القاهرة

الكويت - د ب أ

أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، أن دخول الكويت في العهد الدستوري قبل 57 عاما أعطى الوطن مناعة سياسية مضاعفة ضد كل التقلبات التي قد تواجه أي دولة، مشيدا بدور المؤسسين الأوائل في تدشين هذا العهد الديمقراطي الشامخ.

وقال الغانم، في تصريح صحفي اليوم الأحد بمناسبة الذكرى الـ57 لوضع دستور دولة الكويت، إن "يوم 11 نوفمبر من كل عام فرصة لاستذكار عطاءات الكويتيين في ذلك الزمن وجهودهم الجماعية في تدشين الحياة الدستورية في وقت كانت دول المنطقة تعاني من طبيعة العلاقة المضطربة بين أنظمتها وبين الشعوب".

وأضاف أن "العهد الدستوري حصن الكويت وقوى مناعتها السياسية في مواجهة كل التقلبات والتحولات متكئة على شرعية حكم راسخة ومشاركة شعبية فاعلة ونشطة".

ودعا الغانم، الكويتيين، إلى الاحتفاء دوما بهذا العهد وتثمين هذا التحول السياسي المفصلي والحفاظ عليه عبر الالتزام بالقيم الديمقراطية ومواد الدستور نصا وروحا.

ويحتفل الكويتيون غدا الاثنين بالذكرى الـ57 للمصادقة على دستور البلاد وتحديدا في 11 نوفمبر عام 1962 حين صادق الأمير الراحل الشيخ عبدالله السالم الصباح (أبو الدستور) على دستور الكويت الذي يعد الأقدم بمنطقة الخليج العربي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved