«الآثار» تعثر على تمثال يشبه الأسد والإعلان عنه الأسابيع المقبلة

آخر تحديث: الأحد 10 نوفمبر 2019 - 3:36 م بتوقيت القاهرة

إسلام عبد المعبود

قال مصدر بوزارة الآثار، إنه تم العثور على تمثال حيوان قد يكون قطًا كبير، أو أسدا، مضيفا أنه جار عمل الدراسات، والتحليل الحمضي له، لمعرفة ماهيته، بالتعاون مع علماء الآثار المتخصصين.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ«الشروق»، أن الوزير سيكشف عن ماهية الكشف الأثري في مؤتمر صحفي مُكبر خلال الأيام المقبلة، وكشف حقيقة اقتران التمثال الصغير المُكتشف بـ"أبو الهول"، بعد نشر صحف بريطانية ارتباط الكشف الحديث بأساس تشكيل ووجود "أبو الهول"، من حيث هيئته الحالية.

يُذكر أن القدماء المصريين كانوا يضعون القطط في مرتبة عالية، ويعاقبون من يقوم بجرحها أو إصابتها قبل حوالي 3000 قبل الميلاد، كما عبدوا إلهة «القط» التي غالبًا ما تمثل نصف امرأة ونصف قط واسمها «باستيت»، كما تعتبر باستيت هي «إلهة الشرق» و«الوفرة والسعادة» وحامية المنازل، وانتشرت عبادتها في مدينة «باست» المصرية القديمة، وهي منطقة «تل بسطة» الحالية بجوار الزقازيق بمحافظة الشرقية.

ونقلت صحيفة «ديلي إكسبريس» على لسان وزير الآثار خالد العناني، اكتشافه تمثال أثري حديث بمنطقة الأهرامات، قد يكون الأصل في تشكيل هيئة تمثال أبوالهول في الجيزة.

وأعلنت وزارة الآثار مؤخرا أنه تعلن بشكل شهري عن اكتشاف أثري ضخم، وأنه يعمل في مصر حوالي 300 بعثة مصرية، و250 بعثة أجنبية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved