بالفيديو.. وزير التعليم يعلن خطة الوزارة للقضاء على كثافة الفصول خلال 4 سنوات

آخر تحديث: الأربعاء 11 يناير 2017 - 3:02 م بتوقيت القاهرة

كتبت: أماني أبو النجا

قال الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، إنه شارك في اجتماع مجلس المحافظين، اليوم الأربعاء، للتناقش حول إنشاء المزيد من المدارس؛ لتقليل الكثافات الطلابية بالفصول.

وأضاف «الشربيني» في تصريحات لبرنامج «مباشر من العاصمة»، المذاع على قناة «أون تي في لايف»، اليوم الأربعاء، أن "خطة زيادة عدد الفصول تستهدف القضاء على الكثافات الطلابية بالمدارس لأقل من 45 تلميذًا في الفصل الواحد، والقضاء على الفترات المتعددة في المدارس، وسد احتياجات المناطق المحرومة خلال الأربع سنوات المقبلة.

وأشار إلى أن الوزارة تستهدف بناء 30 ألف فصل بتمويل حكومي خلال العام الحالي، بالإضافة إلى التعاون مع القطاع الخاص لبناء 20 ألف فصل آخرين، مؤكدًا أن أقصى عدد تم بنائه في أي حكومة سابقة كان 6 آلاف فصل خلال العام الواحد.

وقال إن الحكومة نفذت وسلمت 324 مشروعًا يشتملوا على 4792 فصلًا دخلوا للخدمة فعلًا، منذ واحد يوليو 2016، مشيرًا إلى العمل حاليًا على تنفيذ 874 مشروعًا بعدد 31333 فصلا، ومشروعات أخرى جاري إسنادها لبناء أكثر من 18 ألف فصل خلال الفترة المقبلة.

وأضافوزير التربية والتعليم: "نستهدف إدخال 20 ألف فصل من الفصول التي يجري إنشاها حاليًا إلى الخدمة قبل حلول 15 سبتمبر المقبل، حيث يتم بنائها بتمويل حكومي لخدمة مدارس التعليم العام واللغات والفنية والتربية الخاصة".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved