ملتقى الرسوم المتحركة يبدأ فى تلقى طلبات منحة الإنتاج

آخر تحديث: الجمعة 11 يناير 2019 - 10:50 م بتوقيت القاهرة

فى إطار الإعداد للدورة الثانية عشرة لملتقى القاهرة الدولى للرسوم المتحركة، والذى ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة أ.د. فتحى عبدالوهاب، والذى يقام بالتعاون مع الجمعية المصرية للرسوم المتحركة، خلال شهر فبراير القادم، يبدأ الصندوق فى تلقى طلبات الاشتراك للحصول على منحة إنتاج أحد الأفلام فى مجالات التحريك، والبالغ قيمتها خمسون ألف جنيه.
وكانت شروط الاشتراك أعلنت على الموقع الإلكترونى للصندوق، والتى تتضمن ضرورة تقديم سيرة ذاتية للمتقدم، والذى يجب ألا يزيد عمره عن 40 عاما، وأن تكون مصحوبة بسابقة للأعمال التى سبق ونفذها، سيناريو المشروع وملخصه، الخطة الزمنية لتنفيذه، بالإضافة إلى التصميمات الفنية: تصميم الشخصيات، الخلفيات والاستورى بورد، كما تضمنت الشروط ضرورة تقديم الميزانية التفصيلية وكيفية تغطية المراحل التى قد لا تغطيها المنحة.
يذكر أنه تم إنتاج ثلاث أفلام رسوم متحركة وهى التى فازت بهذه المنحة على مدى الثلاث سنوات السابقة، وهى فيلم «طريق طويل» إخراج عادل البدرى وشارك فى العديد من المهرجانات القومية والدولية، كما فاز بالجائزة الأولى فى المهرجان القومى للسينما المصرية عام 2017، جائزة أحسن فيلم عربى من مهرجان الإسماعيلية الدولى للأفلام التسجيلية والروائية القصيرة دورته الـ 19.
كما فاز فيلم «أول يوم» إخراج سارة نبيل، وهو الفيلم الحاصل على منحة إنتاج الملتقى فى دورته العاشرة، بجائزة لجنة التحكيم فى المهرجان القومى للسينما عام 2018.
كما فاز فى الدورة السابقة للملتقى فيلم «العجلة» إخراج مصطفى مهدى وسيتم عرضه خلال حفل ختام الدورة القادمة من الملتقى، يستمر تلقى الطلبات حتى نهاية شهر يناير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved