ضع بطانية وراقب وزنها.. نصائح لرعاية الحيوانات الأليفة خلال برد الشتاء

آخر تحديث: الثلاثاء 11 يناير 2022 - 12:53 م بتوقيت القاهرة

سمر سمير:

تحتاج الحيوانات إلى نفس القدر من التدفئة التي يحتاجها الإنسان خلال فصل الشتاء؛ وذلك لأن درجة حرارة الجسم الداخلية لها تقل بانخفاض درجة حرارة الجو.

ونشر موقع "تايمز أوف إنديا" مجموعة من النصائح لرعاية الحيوانات الأليفة في فصل الشتاء.

• درجة الحرارة التي يمكن لحيوانك الأليف تحملها

يجب الحرص على معرفة مدى تحمل الحيوان الأليف، وذلك استنادًا على مخزون الدهون في الجسم، ومستوى النشاط، والصحة.

في حين أن الحيوانات الأليفة ذات الشعر الطويل أو السميكة عادة ما تكون أكثر مقاومة للبرد، فإن ذات الشعر القصير أو الأرجل القصيرة تشعر بالبرودة؛ لذلك يجب التأكد من ارتداء حيوانك الأليف لغطاء أو معطف مناسب له.

• تأكد أن فراشها دافئ ومريح

يجب التأكد أن المساحة الخاصة بالحيوان دافئة ومريحة بشكل كاف، والحرص على وجود بطانية أيضا، وإذا كان هناك أي نوع من السخانات أو المواقد في المنزل، يجب الحرص على ألا تؤذي الحيوانات الأليفة نفسها عن طريق الخطأ أثناء البحث عن الدفء بقربها.

• الترطيب

يمكن أن يكون الطقس الجاف والبارد سيئا على جلد الحيوانات الأليفة كما هو الحال مع الكثير من البشر؛ لذلك يجب استشارة الطبيب قبل إضافة مكمل إلى طعامها؛ للمساعدة في منع الجلد من الجفاف أو التقشر أو التشقق. ويعتبر زيت جوز الهند أيضًا مرطبًا طبيعيًا رائعًا.

كما يجب التأكد أن أوعية الماء الخاصة بها ليست فارغة، ومراقبة ما إذا كانت تشرب الماء الكافي أم لا.

• عدم الإفراط في تناول الطعام

هناك مفهوم خاطئ شائع بأن "زيادة تناول الحيوانات الأليفة للطعام قد يحميها من البرد"، لكن هذا قد يكون كارثيًا بالنسبة لها، حيث يجب مراقبة وزن حيواناتك الأليفة بعناية طوال الموسم؛ للتأكد أنها تتمتع بوزن صحي، وتعديل السعرات الحرارية التي تتناولها بناءً على مستوى نشاطها أيضًا.

• تجنب المياه الراكدة المفتوحة

يمكن أن تحمل المياه الراكدة عدة أنواع من الطفيليات والسموم، وتصبح أرضًا خصبة لتكاثر الحشرات التي تنشر الأمراض، وهذا يمكن أن يسبب مشاكل الجهاز الهضمي ومضاعفات خطيرة للحيوان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved