نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الثلاثاء: شركة غزل المحلة لكرة القدم تجري اكتتابا عاما الفترة المقبلة

آخر تحديث: الثلاثاء 11 يناير 2022 - 6:11 م بتوقيت القاهرة

سارة حمزة

تقدم لكم «الشروق» النشرة الاقتصادية، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.ِ

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم الثلاثاء، 11 يناير والتي جاء في مقدمتها:

• شركة غزل المحلة لكرة القدم تجري اكتتابا عاما الفترة المقبلة

تجري شركة غزل المحلة لكرة القدم اكتتاب عام خلال الفترة المقبلة، لتبلغ الحصة المطروحة من أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم في الطرح الخاص والعام 135 مليون جنيه تمثل 67.5% من رأسمالها المستهدف والبالغ 200 مليون جنيه، وفق بيانات وزارة قطاع الأعمال العام، اليوم الثلاثاء.

لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

• بدعم من الرقابة المالية والبنك المركزي.. إطلاق مبادرة التمويل المسؤول وحماية حقوق العملاء

أطلقت الهيئة العامة للرقابة المالية والبنك المركزي المصري، إعلانا مشتركا -صباح اليوم- من القرية الذكية يدعو جهات التمويل المتعددة -وبصفة خاصة- التي تزاول نشاط تمويل المشروعات متناهية الصغر والخاضعة لإشراف ورقابة كل منهما نحو اتباع مُبادرة "التمويل المسؤول وحماية حقوق العملاء".

لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

• الضرائب: إلزام كل الجهات بإدراج بيانات موظفيها ضمن إقرار التسوية السنوية لضريبة المرتبات

أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب، ضرورة التزام كل الجهات بأن تُدرج ضمن إقرار التسوية السنوية لضريبة المرتبات والمتاح حالياً على المنظومة المميكنة للمصلحة (IBM) كل بيانات موظفي الجهة (الاسم – الرقم القومي – الرقم التأميني ـ المسمى الوظيفي – الضريبة المستقطعة من الأجور أو المرتبات ـ الضريبة المسددة) من خلال المرفقات.

لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

• 4 جنيهات زيادة في أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 792 جنيها
ارتفعت أسعار الذهب فى أسواق الصاغة المحلية، بنحو 4 جنيهات، خلال تعاملات اليوم، ليسجل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر نحو 792 جنيها، مقارنة بـ788 جنيها بنهاية تعاملات أمس، نتيجة لارتفاع أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية، وفقا لنادي نجيب السكرتير العام السابق لشعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية.

لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

• أسعار النفط ترتفع وسط نقص في الإمدادات
سجلت أسعار النفط ارتفاعا اليوم الثلاثاء، ووصلت لـ82 دولارا للبرميل، وسط تراجع المخاوف من المتحور أوميكرون بالتزامن مع عدم كفاية الإمدادات من جانب تحالف "أوبك بلس".

وقفزت العقود الآجلة لخام برنت القياسي بـ5ر1% إلى07ر82 دولار للبرميل بعد تراجعها بـ1% في الجلسة السابقة.

لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

• وزير المالية: قانون الإجراءات الضريبية الموحد أعاد تنظيم لجان الطعن الضريبي

وجه الدكتور محمد معيط وزير المالية، بتعزيز جهود تنمية الوعى الضريبى لدى المعنيين بتطبيق القانون الضريبى، سواءً من رجال الإدارة الضريبية، أو خبراء الضرائب، أو المحامين، أو المحاسبين، أو الممولين؛ بما يُسهم فى توحيد المبادئ القانونية للفصل فى منازعات «الضريبة على الدخل».

لمزيد من التفاصيل
اضغط هنا

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved