بالفيديو.. «مصر للتأمين»: عدد المؤمن عليهم في مصر لا يتجاوز 6 ملايين شخص

آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2018 - 10:41 ص بتوقيت القاهرة

قال الدكتور أحمد عبد العزيز، رئيس شركة مصر للتأمين على الحياة، إن عدد المؤمن عليهم في مصر يتراوح ما بين 5 إلى 6 ملايين فرد، مؤكدًا أن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن التأمين على العمالة الموسمية سيغير شكل التأمينات في مصر.

وأضاف «عبد العزيز»، خلال لقائه ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أمس السبت، أن خطة التأمين الجديدة من المتوقع أن تستهدف ما يقرب من 17 إلى 20 مليون مواطن مصري، لافتًا إلى أن هذه الفئة هي الأولى بالرعاية.

وأشار إلى أحقية العمالة الحرة بالقطاع الخاص بالدولة في التأمين، لأنها الفئة القائمة على تنفيذ المشاريع القومية، كالعاصمة الإدارية الجديدة، والإسكان الاجتماعي وشبكات الطرق.

ولفت إلى توجيهات الرئاسة بمعرفة احتياجات هذه الفئة وآليات تحقيقها بشكل مبسط دون تعقيدات، معقبًا: «ومن هنا جاءت فكرة الشهادة البنكية التي يتمتع المواطن من خلالها بنظام التأمين بمجرد شرائها».

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وجه بإنشاء نظام تأمين على الحياة للعمالة الحرة بالقطاع الخاص بالدولة للفئة العمرية من 18 إلى 59 سنة، دون كشف طبي، على أن يتم إطلاق نظام التأمين الجديد في أقرب وقت.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved