المبعوث الأمريكي لكوريا الشمالية يزور موسكو لبحث جهود إخلاء الأسلحة النووية

آخر تحديث: الإثنين 11 فبراير 2019 - 2:59 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

أعلنت السفارة الأمريكية في موسكو أن مبعوث الخارجية الأمريكية الخاص إلى كوريا الشمالية مارك لامبيرت يقوم بزيارة موسكو اليوم والتي تستغرق يومين ، حيث من المقرر أن يلتقي بنظرائه الروس لبحث جهود إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية .
ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن بيان للسفارة اليوم /الاثنين/ أن : " المبعوث الخاص مارك لامبيرت ، يزور موسكو يومي 11 و 12 فبراير الجاري، وسيلتقي المبعوث الخاص بكبار المسؤولين الروس والخبراء في قضية كوريا الشمالية، استمرارا لجهود التوصل إلى إخلاء شبه الجزيرة الكورية تماما من الأسلحة النووية " .
وكان نائب وزير الخارجية الروسي إيجور مورجولوف، قد أعلن في أواخر الشهر الماضي أن الولايات المتحدة طلبت من روسيا المساعدة في "أجندة المفاوضات" مع كوريا الشمالية بشأن نزع السلاح النووي .
وقال نائب الوزير الروسي للصحفيين: "في هذا الصدد، طلبت واشنطن منا المساعدة في العثور على جدول الأعمال المناسب في المناقشة حول جوانب محددة من نزع السلاح النووي " .
وأضاف مورجولوف : "نحن على استعداد للمساهمة مع المشاركين في عملية التفاوض السداسية، وفي مناقشة التدابير الملموسة والخطوات الرامية إلى حل، ليس فقط المشاكل النووية، ولكن ما يتصل بها من مشكلات في شبه الجزيرة الكورية"، مشيرا إلى أنه عقد اجتماعا مع الممثل الخاص لكوريا الشمالية ستيفن بيجون، في واشنطن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved